السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار«آكام للتطوير » تخطط لإطلاق ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية

«آكام للتطوير » تخطط لإطلاق ثالث مشروعاتها بالعاصمة الإدارية

أكد إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقاري، أن العاصمة الإدارية الجديدة فرصة واعدة تقدمها الدولة للمطورين العقاريين لتنفيذ مشروعات جديدة ومبتكرة، كما أنها تقدم المادة الخام للاستثمار وهي الأراضي بأنظمة استثمارية متنوعة تشجع المطورين على توجيه استثماراتهم لهذا المشروع الواعد.

وأوضح أن تميز الفرص الاستثمارية وضخامة المشروع تشجع المطورين على تكرار تجربتهم الاستثمارية وتنفيذ عدة مشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة التي لا تزال في مراحل تنميتها الأولى، مشيرا إلى أن شركته أطلقت مشروعين متنوعين بالعاصمة الإدارية وتخطط لاطلاق المشروع الثالث قريبا.

وأضاف أن الشركة تنفذ مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ المشروع الأول هو مشروع Scenario ” الذى يقع بمنطقة الR7 بالعاصمة الإدارية على مساحة 40 فدان،ويضم 1600 وحدة بمساحات متنوعة تتراوح بين 112 وحتى 458 مترا مربعا بالإضافة إلى مول تجارى خاص بالمشروع، كما تم الوصول بنسبة الانشاءات بالمشروع إلى 65% حتى الآن، كما حققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 3.4 مليار جنيه بالمشروع منذ اطلاقه.

 

نجاح الشركة في مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة شجعها على اطلاق مشروعها الثاني

ولفت إلى أن نجاح الشركة في مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة شجعها على اطلاق مشروعها الثاني، وهوscene7 ، والذي يقع في منطقة R7 على مساحة 40 فدان، بإجمالي استثمارات تبلغ 4.5 مليار جنيه، وطرحته الشركة في سبتمبر الماضي، وتم تسويق مرحلتين بالمشروع بإجمالي مبيعات 1.6 مليار جنيه، مضيفا أنه تم طرح المرحلة الثالثة بالمشروع بمبيعات مستهدفة 890 مليون جنيه.

ونوه أنه تم تنفيذ 30% من انشاءات المشروع خلال الـ9 أشهر الماضية، وتخطط الشركة وفقا للجدول الزمني المحدد للوصول بنسبة الإنشاءات لـ65% بنهاية العام الجاري

وأشار إلى أن الشركة تضخ استثمارات بقيمة 1.2 مليار جنيه في انشاءات المشروعين خلال العام الجاري، فمن المقرر تسليم المشروعات وفقا للجدول الزمني المحدد مع الحفاظ على سلامة العاملين بتلك المشروعات، لافتا إلى أن استمرار الدولة في التنمية مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية شجع المطورين على الاستمرار وعدم التوقف رغم أزمة كورونا.

وكشف عن خطة الشركة لاطلاق مشروعها الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة والذي سيكون مشروعا مميزا وغير مسبوق بالسوق العقارية، مؤكدا أن الشركة لديها خطة للاستمرار بالعاصمة الإدارية، قاشلا “لن نخرج باستثماراتنا من العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أن الشركة تتمتع بملاءة مالية كبيرة تستطيع من خلالها استكمال تنفيذ مشروعاتها، الجارية والمقبلة، دون اللجوء إلى الاقتراض البنكى، لافتا إلى تفاؤله بمستقبل القطاع العقارى وانتعاش حركة المبيعات خلال النصف الثانى من العام الجارى خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدن الجيل الرابع التى تشهد نموا ملحوظا فى حجم الطلب على مختلف الوحدات العقارية.

وتابع أن الدولة فتحت للمطورين العقاريين فرصة لأفكار جديدة في مشروع جديد، لتصبح العاصمة الإدارية بمثابة فرصة لاطلاق الابتكارات والأفكار الجديدة التي تثري السوق العقارية وتفيد الاقتصاد المصري بالكامل وتساهم في جذب استثمارات جديدة لمصر.

وأكد أن العاصمة الإدارية الجديدة تعكس رؤية جديدة لمصر ووعي جديد لتدشين مدينة ذكية ومستدامة، وساهمت العاصمة الإدارية في ظهور جيل جديد من المطورين العقاريين الذين يقوموا بتنفيذ مشروعات متنوعة في هذه العاصمة الإدارية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *