السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارأحمد شلبي:  السوق تحتاج نوعية مختلفة من المطورين العقاريين

أحمد شلبي:  السوق تحتاج نوعية مختلفة من المطورين العقاريين

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، إن السوق العقاري يجب أن يتجهز لتغيير نموذج العمل به خلال الـ3 أعوام المقبلة، والعمل مع توافر التمويل البنكي والتمويل العقاري، وذلك لتقليل المخاطرة على المطور العقاري.

وأضاف في مؤتمر “مستقبل التنمية العمرانية في مصر”، أن المطور العقاري أصبح متحمل لمخاطرة مرتفعة مع نموذج العمل الحالي للسوق والتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي والسوق العقاري المحلي.

وأكد أن الدولة يقع على عاتقها وضع النواة الأولي للتنمية في أي مدينة جديدة، ثم يتم دعوة المطورين للاستثمار فى هذه المدن الجديدة، موضحاً أن هذا ما حدث بالفعل فى مدينة العلمين الجديدة، والتي كان لها أهمية وضرورة حتمية لإحداث تنمية مستدامة في الساحل الشمالي، كما أن مدينة رأس الحكمة ستضيف بُعداً آخر للتنمية في هذه المنطقة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن السوق العقاري في مصر أصبح في حاجة ملحة إلى دخول نوعية مختلفة من المطورين العقارين وهو المطور العام ليتولى منذ البداية تطوير وتنمية المناطق والمدن الجديدة جنباً إلى جنب مع الدولة فى مراحلها الأولي، مؤكداً على ضرورة أن تركز الدولة والقطاع الخاص على جذب هذه النوعية من الشركات خلال المرحلة المقبلة.

ونوه أن المطور العقاري يتحمل أي فرق في تكلفة مواد البناء مثل التعويم أو كورونا والدخول في موجة التضخم العالمية، وبالتالي فإن النموذج الاستثماري الحالي لن يساعد المطور على الاستمرار مع مواجهة هذه التحديات، وبالتالي فإن المطور العقاري يجب أن يعمل بالتعاون مع القطاع المصرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *