الأحد, أبريل 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةد.أحمد شلبي يلقي خطابا حول “ريادة الأعمال الإنسانية والشباب” في جلسة للأمم المتحدة غًدا

د.أحمد شلبي يلقي خطابا حول “ريادة الأعمال الإنسانية والشباب” في جلسة للأمم المتحدة غًدا

يلقي الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، خطابًا رئيسيًا حول “ريادة الأعمال الإنسانية والشباب” خلال الجلسة الثانية من احتفالات يوم الأمم المتحدة للمؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة.

تعقد الجلسة غدًا الساعة 9:30 – 10:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ) و15: 30 – 15:45 (بتوقيت وسط أوروبا).

كان شلبي، قد أكد في ندوة عبر تقنية الفيديو كونفرانس نظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، تحت عنوان “مستقبل ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر .. مرحلة ما بعد كورونا”، أهمية التحول الرقمي بالنسبة لجميع القطاعات، وخاصة لما تفرضه الفترة الحالية من تحديات.

وشدد على أن التكنولوجيا أظهرت قدرة على التغلب عليها، حيث من الواضح امتداد تأثير هذه الفترة على مدار السنوات المقبلة، مضيفًا أن الدولة المصرية بالفعل تؤيد هذا الاتجاه بتشييد مزيد من المدن الذكية ومدن الجيل الرابع حتى قبل أزمة “كورونا” الحالية.

واتضح من خلال نهضة تشييد المدن الجديد وعلى رأسهم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة ومدينة المستقبل.

أوضح الدكتور شلبي أن نموذج هذه المدن يتماشى مع الاحتياجات والمتطلبات التى يفرضها علينا العصر الحالي، بل وتتماشى مع التطلعات المستقبلية.

ولفت شلبى، إلى “رؤية تطوير مصر” المستقبلية كونها من أولى الشركات التى قامت بالاستثمار فى البنية التحتية للمدن التى تقيمها وذلك لحرصها على إقامة مدن ذكية مستدامة ومتكاملة و”سعيدة” مثل مشروع “بلومفيلدز” لتطوير مصر.

أكد الدكتور شلبى أنه رغم من ارتفاع تكاليف بناء وتطوير هذه المدن إلا أنها تقلل النفقات مستقبلا على العملاء، حيث تقلل نفقات الصيانة والتشغيل بنسب تتراوح بين 25 إلى 30%، كما تساهم البنيات التحتية الذكية فى تحسين كفاءة استخدام الطاقة حوالى 50% مقارنة بالطرق التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *