السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارأي فاينانس: نعتزم توجيه حصيلة زيادة رأس المال لتدعيم أنشطة الشركات التابعة

أي فاينانس: نعتزم توجيه حصيلة زيادة رأس المال لتدعيم أنشطة الشركات التابعة

 

قالت شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية أن استراتيجية المجموعة في الوقت الحالي والتي سبق عرضها خلال الشهور الماضية تضمن استثمار حصيلة زيادة رأس المال لتدعيم أنشطة الشركات التابعة للمجموعة.

وأضافت أن المجموعة منفتحة على دراسة الاستحواذ على شركات قائمة أخرى في حال وجود فرص استثمارية تخلق قيمة مضافة لمساهميها وتنعكس بالإيجاب على قيمة السهم.

وأكدت الشركة أنه يتم حالياً دراسة فرص الاستثمار في شركة أو أكثر من قطاعات مختلفة وسوف يتم الافصاح وفقاً للقواعد والقوانين المعمول بها في حال وجود أي قرارات تتعلق بهذا الشأن.

وفيما يتعلق المشاركة في أنشطة السياحة والنقل، أوضحت أن تلك الأنشطة تم التعاقد عليها منذ فترة وتقوم بها بعض الشركات التابعة بالفعل.

وعلى مستوى التأمين الصحي، أشارت إلى أنها قد أطلق منذ أيام بالتعاون مع هيئة التأمين الصحي الشامل بمصر شركة أي هيلث بمساهمة 35% ( ناقص واحد سهم).

وكانت البورصة أعلنت أنه يتم بدء التداول على أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية اعتباراً من جلسة تداول يوم 20 أكتوبر 2021، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط.

وبلغ إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة عدد 1.58 مليار سهم.

وكانت إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، قالت إن النطاق السعري لعملية طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية “الطرح العام”، ليتراوح بين 12.50 جنيه و13.98 جنيه للسهم.

وقد حصلت الشركة على الموافقات اللازمة لتسجيل أسهمها بالبورصة المصرية من الهيئة العامة للرقابة المالية في 23 سبتمبر 2021، علماً بأن إتمام عملية الطرح المرتقب وبدء التداول على أسهم الشركة يجري وفق متطلبات واشتراطات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية، وعقب الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر.

وبلغت إيرادات “إي فاينانس” 1.2 مليار جنيه مصري خلال عام 2020 بمعدل نمو سنوي مركب 30% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الإيرادات 904 ملايين جنيه خلال النصف الأول من عام 2021.

وبلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك 465 مليون جنيه بمعدل نمو سنوي مركب 35% بين عامي 2018 و2020، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 379 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *