السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارإتحاد البنوك يطلق مبادرة للتوعية بالاحتيال المصرفي خلال أسبوع

إتحاد البنوك يطلق مبادرة للتوعية بالاحتيال المصرفي خلال أسبوع

 

 

كشف محمد الإتربي، رئيس اتحاد البنوك ورئيس بنك مصر، عن إطلاق الاتحاد مبادرة خلال أسبوع لتوعية الأفراد من طرق الاحتيال والنصب لحماية العملاء، مشيرًا في الوقت ذاته إلى الجهود التي بذلها القطاع المصرفي لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها على العديد من القطاعات الاقتصادية في مصر .

 

وقال الإتربي، خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إن 6 بنوك بينها الأهلي المصري ومصر والقاهرة تبرعت بقيمة 170 مليون جنيه لإنتاج لقاح كورونا بشركة فاكسيرا لإنتاج المصل، كما  تبرعت البنوك بنحو 750 مليون جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة كورونا، بجانب 500 مليون جنيه لتوفير اللقاح.

 

أوضح أن الاتحاد قام بعمل عملة للتوعية بالمدفوعات الالكترونية وأهميتها بقيمة 51 مليون جنيه، لافتا إلى أن البنك المركزي أطلق 24 مبادرة هامة خلال أزمة كورونا، من أهمها التحول الرقمي والتمويل العقاري والمشروعات الصغيرة.

 

كشف أن القروض بالقطاع المصرفي ارتفعت من 580 مليار جنيه عام 2014 إلى 2.8 تريليون جنيه، كما ارتفعت الودائع من 1.4 تريليون جنيه إلى 5.8 تريليون جنيه حالًيا، كما قفز معيار كفاءة رأس المال من 13.9% إلى 19% حاليًا مع تراجع نسبة الديون المتعثرة من 8.5% إلى 3.5%.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *