الأربعاء, أبريل 14, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسية“إتش سي” تخفض السعر المستهدف لسهم “أوراسكوم للتنمية” بنسبة 33%

“إتش سي” تخفض السعر المستهدف لسهم “أوراسكوم للتنمية” بنسبة 33%

خفضت شركة أبحاث إتش سي لتداول الأوراق المالية تقييم السعر المستهدف لسهم شركة أوراسكوم للتنمية بنسبة 33 بالمائة تقريباً.

وأشارت إتش سي لتداول الأوراق المالية، في تقرير صادر اليوم السبت، إلى الإبقاء على توصيتها بزيادة الوزن النسبي للسهم في المحفطة الاستثمارية، نظراً للانخفاض الحاد في سعر السهم.

وتضمن تقرير، إتش سي لتداول الأوراق المالية، تحديثاً لتوقعاتها لأداء سهم شركة أوراسكوم للتنمية – مصر، في ظل انتشار فيروس كورونا.

وصرحت مريم السعدني، محلل القطاع العقاري بشركة إتش سي، بأن أوراسكوم للتنمية – مصر هي أعلى الشركات ارتباطاً بقطاع السياحة وذلك يحتم من وجهة نظرنا تخفيض توقعاتنا لدخل الشركة لعام 2020.

وتوقع التقرير، انخفاض إيرادات نشاط الفندقة (الضيافة) والأنشطة الأخرى (إدارة المدن) بنسبة 56 بالمائة، و68 بالمائة، على أساس سنوي بالترتيب.

وبالرغم من إعلان الحكومة إعادة فتح الفنادق والمنتجعات في 15 مايو أمام السياحة الداخلية، نوه التقرير: “نظل متحفظين بالنسبة لتوقعاتنا لعام 2020 لأنه تم السماح بنسبة إشغال 25 بالمائة فقط للشهرين المتبقيين من الربع الثاني 2020 و50 بالمائة فقط بحلول شهر يوليو مما يبرر خفض توقعاتنا السابقة لعام 2020”.

وبالنسبة للقطاع العقاري بالشركة، يتوقع التقرير، أن يعاني أكثر من ضعف المبيعات الأولية بسبب انتشار فيروس كورونا، رغم أن مخاطر ارتفاع عدد الإلغاءات للوحدات المباعة غير واردة.

وتوقع التقرير أن يعاني سوق العقار الثانوي بالقدر الأكبر من وجهة نظرنا مما يؤثر على نشاط العقارات بالنسبة لوجهات شركة أوراسكوم مثل الجونة ومكادي والفيوم.

وتابعت شركة الأبحاث: “نرى أن مشروع أو-وست من أنجح المشاريع حيث حظى بقيمة مبيعات تقدر بـ 5.31 مليار جنيه مصري منذ تدشينه وحتى الربع الأول من 2020 ولكننا نتوقع أن قدرة الشركة على تنفيذ المشاريع بهذا الحجم الضخم سوف تختبر على مدار 2020”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *