الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارإطلاق المرحلة الثانية من “مزارين أيلاندز” بالعلمين الجديدة

إطلاق المرحلة الثانية من “مزارين أيلاندز” بالعلمين الجديدة

أعلنت شركة “سيتي أيدج” عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مزارين أيلاندز بمدينة العلمين الجديدة.

جاء ذلك عقب النجاح الكبير الذى حققته المرحلة الأولى، والتى شهدت بيع جميع الوحدات، حيث حققت الشركة حوالى 27.8 مليار جنيه مبيعات تعاقدية في مشروعاتها منذ انطلاقها في عام 2018 وحتى الآن.

وشهدت المرحلة الثانية إقبالاً حيث حققت الشركة مبيعات تعاقدية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية تتراوح ما بين 650 مليون جنيه الى 700 مليون جنيه،  موضحا أن مشروع ابراج العلمين غير مفهوم السكن فى الساحل لجعلها مدن سياحية للاستفادة منها على مدار العام وليست فترة الصيف فقط.

وأكد أن نجاح المرحلة الأولى من مزارين أيلاندز، وإطلاق المرحلة الثانية، يعكس ثقة العملاء فى مشروعات الشركة وخاصة فى مدينة العلمين الجديدة، التى تمثل مرحلة جديدة للتطوير العقارى فى السوق المصرية، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 128 فدانا وتتكون من 285 فيلا، وتتراوح مساحاتها من 364 مترًا مربعًا إلى 672 مترًا مربعًا.

وتابع: أن الشركة وقعت مؤخرا بروتوكول تعاون مشترك مع شركة المصريين للخدمات التسويقية، وبموجب هذا البروتوكول تُسند سيتي ايدج، المُخولة من قبل وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بالمسئولية الكاملة عن مدينة العلمين الجديدة، أعمال تخطيط وتنفيذ وإدارة وتشغيل وتطوير الشواطئ الموجودة بالمدينة لشركة تذكرتي، وكذلك أعمال إقامة وتجهيز منطقة المطاعم والكافيهات، وجميع أعمال التأمين والحراسة والمقاولات اللازمة لهذه الخدمات الموجودة بالمشروع.

وتركز الشركة حاليا على السوق المحلية نظرا لتميز الفرص الاستثمارية بها وليس لديها نية حاليا للتوسع عالميا، وبدأت منذ يناير الماضي القيام بإجراءات حوكمة بالكامل تمهيًدا لطرح جزء من اسمها بالبورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وتعمل الشركة على عدة محاور وهي التطوير العقاري وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالإضافة إلى إدارة الأصول، مشيرا إلى أنه من المقرر اطلاق شركتين لادارة الفنادق والمنشآت قريبا لتكونا مسئولتان عن إدارة اصول مملوكة للشركة وللدولة

وتملك الشركة محفظة أراضي  700 ألف متر، مشيرا إلى أن الشركة لديها مشروع “إيتابا” و”إيتابا سكوير”، بالإضافة إلى  300 ألف متر حصلت عليها الشركة مؤخًرا من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهي مشروعات تتولى الشركة تطويرها لصالحها.

وتعتزم الشركة ضخ استثمارات بقيمة 3 مليار جنيه بمشروعاتها خلال 2021،  موضحا أن هذه الاستثمارات تتضمن استكمال تنفيذ أعمال إنشائية بمشروعي “ايتابا” و”ايتابا سكوير”، الإضافة إلى أقساط لارض حصلت عليها الشركة مؤخرا بمدينة القاهرة الجديدة.

وتم ضخ استثمارات بقيمة 850 مليون جنيه بمشروعي “إيتابا” و”إيتابا سكوير” خلال العام الجاري، ويبلغ رأسمالها ملياري جنيه عقب الزيادة الاخيرة لرأسمال الشركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *