الأحد, سبتمبر 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةإيرادات قناة السويس تسجل 35.91 مليار جنيه في 7 أشهر

إيرادات قناة السويس تسجل 35.91 مليار جنيه في 7 أشهر

كشفت بيانات رسمية، انخفاض إيرادات قناة السويس للخزانة العامة خلال أول 7 أشهر من العام المالي الجاري، بنسبة 4.7 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضح تقرير لوزارة المالية أن إيرادات قناة السويس للخزانة العامة، تشمل ضريبية وغير ضريبية، بلغت 35.91 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية يناير الماضي، مقابل 37.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وبلغت إيردات مصر من الضريبة على أرباح قناة السويس نحو 18.8 مليار جنيه خلال (يوليو- يناير)، مقابل 19.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

فيما تراجعت أرباح الخزانة العامة من قناة السويس -الإيرادات غير الضريبية- إلى 17.11 مليار جنيه خلال السبعة أشهر الأولى من العام المالي الماضي، مقابل 18.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأرجع تقرير المالية، انخفاض المتحصلت الضريبية من قناة السويس إلى تحسن سعر الجنيه مقابل الدولار.

كما أرجع انخفاض الحصيلة من أرباح الأسهم من قناة السويس في ضوء تباطؤ كل من نمو التجارة العالمية والاقتصاد الصيني، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار العاملية للبترول مما انعكس على حركة النقل البحري عبر قناة السويس.

يشار إلى أن إيرادات مصر ارتفعت خلال (يوليو- يناير) إلى 473.42 مليار جنيه، مقابل 459.05 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *