الجمعة, سبتمبر 24, 2021
المُستثّمِرأخر الأخباراقتصادية قناة السويس: تفريغ 1290 سيارة وشحن 4 آلاف طن صودا كاوية بميناء غرب بورسعيد

اقتصادية قناة السويس: تفريغ 1290 سيارة وشحن 4 آلاف طن صودا كاوية بميناء غرب بورسعيد

 

ذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة (NEPTUNE KOPER)، وجنسيتها مالطا، ويبلغ طولها 189 متراً بغاطس 7.8 متر؛ وذلك لتفريغ 1290 سيارة بالميناء.

تعد هذه السفينة من نوع سفن “الرورو”، العملاقة، وتعتبر الثانية التي تدخل الميناء خلال هذا الشهر بعد السفينة البنمية AH SHIN، وقامت بتفريغ 930 سيارة بالميناء؛ مما يعزز قدرة الميناء على استقبال هذا النوع من السفن.

كما استقبل الميناء السفينة YM PLUTO التي ترفع علم مالطا، ويبلغ طولها 119 مترا والغاطس 7 أمتار، وذلك لشحن 4 آلاف طن صودا كاوية من الميناء.

وأوضحت الهيئة – في بيان اليوم السبت – أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 24 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول سفينتي حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة سفينتان ومن المنتظر وصول 5 سفن.

أشارت إلى أن ميناء غرب بورسعيد سجل دخول سفينتي حاويات وخروج سفينة ومتواجد على الأرصفة سفينة ومن المنتظر دخول سفينتين، كما سجل الميناء دخول سفينتي بضائع، ومتواجد على الأرصفة سفينتان، ومن المنتظر دخول سفينة.

أضافت أنه يجرى التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ والشحن على الأرصفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *