الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار“الأهلي” الأول بالسوق المصرفية المصرية في القروض المشتركة

“الأهلي” الأول بالسوق المصرفية المصرية في القروض المشتركة

نجح البنك الأهلي المصري في إدارة أربعة وعشرين صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت137 مليار جنيه مصري حتى الربع الثالث من عام 2020 الحالي.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك حريص على دعم الاقتصاد القومي عبر توفير الاحتياجات التمويلية اللازمة لتحقيق النمو الاقتصادي بمختلف القطاعات، ورغم التحديات الكبيرة التي شهدتها مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة في ظل أزمة كورونا.

وشدد على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التي تساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصريودفع عجلة التنمية.

وأشار إلى أن البنك الأهلي المصري دائما ما يلعب دوراً رائداً في دعم ومساندة المشروعات القومية التي تهدف لرفع قدرات القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصري مثل قطاع النقل والصناعة والزراعة مما يؤدي لخلق فرص عمل جديدة في مختلف الأنشطة الداعمة لتلك القطاعات وزيادة موارد الدولة والمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

جاءت تصريحات عكاشة تعقيبا على تقييم مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال التسعة أشهر الماضية من عام 2020والتي أظهرت حصول “الأهلي” المصري على المركز الأول في السوق المصرفية المصرية في أدوار: وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة

ووفقا للمؤسسة حصل البنك على المركز الثاني افريقياً والمركز الثالث في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا عن القروض المشتركة التي قام البنك فيها بدور وكيل التمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة وذلك بعد بنوك ومؤسسات دولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *