الإثنين, يونيو 21, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار“البقالات التموينية” تبحث المشكلات وتقديم الحلول مع مسئولي التموين

“البقالات التموينية” تبحث المشكلات وتقديم الحلول مع مسئولي التموين

 

أشاد محمد إمبابي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة، بالاستجابة السريعة لمطالب الغرفة وتذليل جميع العقبات التي تواجه البقالين التموينيين والبدالين، للتخفيف عن المواطنين، والحد من الأعباء عن كاهلهم، استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تخفيف الأعباء التي تواجه المواطنين على حد سواء من جانب البقالين والمستهلكين.

وأكد أن هذه الاجتماعات التى يتم عقدها بين الغرفة والمسئولين في كافة الجهات تهدف لتحقيق أفضل تعاون ممكن بين التجار والجهات الحكومية بغرض تقديم أفضل خدمة للتاجر بما يتوافق مع القوانين واللوائح.

بالإضافة إلى تعريف التاجر بمسئولياته وكيفية الحفاظ على رأس ماله، وضرورة الالتزام بالإرشادات الحكومية التي تعفيه من أي مساءلة قانونية.

جاء ذلك خلال حضور إمبابي اجتماع شعبة البقالة والمواد الغذائية، الذي عقدته مع مسئولي التموين بمحافظة الجيزة، برئاسة طلعت حسن، مدير مديرية التموين بالمحافظة، بحضور عادل رزين، أمين عام الغرفة، ومحمود حسني، مدير عام المديرية، ويحيى كاسب، رئيس شعبة مواد البقالة والمواد الغذائية، وهشام الدجوي، رئيس لجنة التموين بالشعبة، وأحمد خلف، رئيس مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، وعبد العال المناوي، مدير مباحث التموين بوزارة التموين.

ويأتى هذا الاجتماع في إطار خطة الغرفة التجارية بالجيزة بعقد لقاءات مستمرة مع المسئولين في مختلف الجهات لتذليل العقبات أمام التجار، واستعراض المشكلات التي تواجه التجار مع الجهات الحكومية المختلفة.

وتناول الاجتماع مناقشة 4 قضايا رئيسية تواجه تجار البقالات التموينية والمواد الغذائية، ومنها السلع غير المعروفة للمستهلك، التي تجبر التجار على استلامها وسداد قيمتها بالكامل دون الاستفادة منها، مما يؤدي لبيعها بأقل من قيمتها، مما يتسبب بإصابتهم بخسائر للتجار، وكذلك تحرير قضايا تموينية ضد المحلات المغلقة بشكل عشوائي دون معرفة أسباب إغلاقها، وعمليات الجرد لمنافذ جمعيتي مخالفة للائحة التنفيذية التي تقصر التفتيش وتحرير المحاضر على صلاحية المنتج وجودته فقط، وهو ما يثير غضب تجار السلع الموردة لمحلات البقالة من قبل الشركة القابضة لأن بعضها غير معروف للمستهلك، ومن ضروري استبدالها بسلع معروفة.

وأكد إمبابي، أنه تم الاتفاق مع مسئولي التموين على مخاطبة الشركة القابضة لاعتماد السلع المعلومة للمستهلك، وضرورة التنسيق الدائم بين مسئولي الغرفة ومباحث التموين، قبل الحملات التفتيشية، وتمثيل الغرفة في تلك الحملات للحفاظ على حقوق التجار والمستهلكين، لمراقبة التجار لتقديم أفضل الخدمات ستهلكين، وذلك دون الإضرار بالتجار وأصحاب محلات البقالة التموينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *