الإثنين, يونيو 21, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارالبنوك تخطر العملاء بموعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM

البنوك تخطر العملاء بموعد فرض رسوم على السحب والاستعلام عبر ATM

 

تبدأ البنوك العاملة في السوق المحلية، إخطار العملاء بانتهاء مبادرة البنك المركزي المصري بإلغاء رسوم السحب والاستعلام عبر ماكينات الصراف الآلي ATM اعتباراً من نهاية الشهر المقبل، برسائل قصيرة لدى إجرائهم عمليات السحب والاستعلام من الماكينات.
رسالة البنوك عبر ماكينات الصراف الآلي ATM أشارت إلى أن عمليات السحب والاستعلام مستمرة بدون رسوم حتى 30 يونيو المقبل، حيث سيجرى فرض رسوم تتراوح من 3 لـ10 جنيهات للسحب و1.5 لـ6 للاستعلام، اعتباراً من 1 يوليو المقبل ما لم يلجأ البنك المركزي المصري إلى تمديد مبادرته الخاصة بإلغاء رسوم السحب والاستعلام مرة أخرى.
تتراوح رسوم السحب من 3 لـ10 جنيهات على كل عملية ووفقاً لكل بنك، ومن 1.5 جنيه لـ6 جنيهات للاستعلام عن الرصيد عن كل عملية.
مبادرة «المركزي» كانت قد دخلت حيز التنفيذ في يونيو 2020، لمدة 6 أشهر، ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة انتشاء جائحة كورونا المستجد، قبل أن يمدها «المركزي» نهاية ديسمبر الماضي لـ6 أشهر إضافية تنتهي في يونيو المقبل.

وتقتصر عملية الرسوم على السحب والاستعلام عن الرصيد في حالة كان استخدام العميل لماكينة غير تابعة للبنك الذي يتعامل معه، وكانت الحكومة المصرية قد لجأت إلى هذا القرار من أجل تقليل الازدحام حول ماكينات الصرافة، خاصة خلال فترات صرف الرواتب الشهرية.
وتستحوذ أكبر 10 بنوك على 80% من إجمالي ماكينات الصراف الآلي بالقطاع المصرفي المصري، ويبلغ عدد ماكينات الـATM في السوق المصرية 13331 ماكينة، نهاية شهر ديسمبر 2019، مقارنة بـ12656 ماكينة في نهاية شهر يونيو 2019، بزيادة قدرها 675 ماكينة خلال 6 أشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *