الخميس, أكتوبر 28, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار“التشييد والبناء”: القطاع العقاري نقطة انتعاش جديدة للبورصة المصرية

“التشييد والبناء”: القطاع العقاري نقطة انتعاش جديدة للبورصة المصرية

أكد وسام كامل،  عضو اتحاد التشييد والبناء، إن القطاع العقارى يعتبر من القطاعات الرائده في البورصة المصرية وأكثرهم تداولا، لذلك ستشهد البورصة شركات جديدة عقارية تتميز بالتنوع مضيفا أن تطبيق قانون الاتحاد للمطورين العقاريين خلال الفترة المقبلة الذي سيؤسس تحته اتحاد المطورين العقاريين سيفيد العقاريين في مصر.
وأشار كامل إلى أن القانون سينظم مهنة المطورين العقاريين، من خلال النص على بنود ثابتة في العقود تشترط تسليم العميل العقار في التوقيت المناسبة، وبمواصفات معينة.
وأضاف، أن الدولة تفهمت أوضاع السوق العقارية خلال أزمة كورونا، وقامت بمنح تيسيرات لتمكِّن الشركات من تجاوز هذه الأزمة؛ فتم منح الشركات العقارية فترة سماح 3 أشهر للتأخر في التنفيذ عن الجداول الزمنية المحددة؛ وهو ما قلل من الآثار السلبية للأزمة.
وأوضح ان خطته التوسع في السوق المصرى وزيادة الستثمارات في هذه المجالات تعتمد على انضابط السوق واستعداد الدولة ومساعدة رجال الأعمال للتوسع في مشاريعهم وإزالة المعوقات التي تعرقل عملهم.
وأضاف، أن شركة الوسام جروب تعمل بنظام المشاركه في بناء الاراضى والتسهيل على العملاء الحصول على وحدات سكنيه بأسعار التكلفه.
وأكد أن هدفة تنوع الأنشطة سوف ينضم إليها نشاط إدارة المحافظ وصناديق الاستثمار في البورصة المصرية، لتصبح شركة قابضة.
وتابع: “الدولة المصرية بدات تضرب بيد من حديد لإسترداد جميع أراضيها المسلوبة، مما له الأثر من ردع كل مخالف وعدم البناء على الأراضى الزراعيه مما يقلل من الرقعه الزراعيه وآثاره السلبية على تقليل من حاصلاتنا الزراعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *