السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةالتموين: زيادة المعروض من السلع الأساسية خلال عيد الأضحى.. والمخابز تعمل 12 ساعة

التموين: زيادة المعروض من السلع الأساسية خلال عيد الأضحى.. والمخابز تعمل 12 ساعة

 

قال أحمد كمال الناطق باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة وضعت خطة متكاملة استعدادًا لحلول عيد الأضحى المبارك، تعتمد في شقها الأول على زيادة المعروض من السلع الأساسية لا سيّما اللحوم.

وأضاف في تصريحات لفضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من اللحوم السوداني الطازة بسعر 85 جنيهًا وهو سعر ثابت منذ أكثر من ثلاث سنوات، لافتًا إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق انتظام في مواعيد عمل المنافذ التموينية خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن المخابز ستعمل خلال فترة عيد الأضحى من الخامسة صباحًا إلى الخامسة مساء، فيما حصلت بعض المخابز على استثناء للعمل حتى 11 مساءً، بينما يطلب عدد من المخابز الحصول على إجازة خلال فترة العيد، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين.

وأوضح أن المجمعات الاستهلاكية ستعمل خلال أول وثاني وثالث أيام العيد، إلى جانب فرع جملة رئيسي مفتوح داخل عواصم المحافظات، مؤكدًا أن صرف التموين سيظل مستمرًا أيضًا خلال هذه الفترة.

ونوه بأن هناك غرف عمليات مركزية سيتم تشكيلها داخل ديوان عام الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية بالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك وقطاع التجارة الداخلية، إلى جانب تنفيذ حملات تفتيش على كافة المنافذ التموينية والمحال التجارية.

وكان الوزير الدكتور علي المصيلحي، قد أعلن في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستطرح كوبونات مماثلة للتي يتم طرحها في شهر رمضان، وذلك لشراء اللحوم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وأوضح أيضًا أن الوزارة تلقت طلبا من إحدى الجهات بتوفير لحوم الأضاحي بالتقسيط على المرتب وتمت الموافقة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *