السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارالحمامصي: ٥٠٠ مليون دولار مبيعات “أوراسكوم للتنمية” في 9 أشهر

الحمامصي: ٥٠٠ مليون دولار مبيعات “أوراسكوم للتنمية” في 9 أشهر

   قال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة المصرية عمر الحمامصي في لقاء مع CNBC عربية اليوم الثلاثاء، أن العام الحالي شهد أفضل سنوات الشركة على صعيد المبيعات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للتنمية خلال مقابلة مع تلفزيون الشرق، إن الشركة تمكنت من تحقيق مبيعات قيمتها 500 مليون دولار في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

وأشار إلى أن المبيعات في سوق العقار زادت بنسبة 50% عن الفترة المقابلة من العام 2020، متوقعاً زيادة الإنفاق في القطاع العقاري بمصر.

وقال الحمامصي أن الشركة تنشط في انجلترا، وسويسرا، ومونتنيغرو، والمغرب، ومصر، وعمان، والإمارات. وتعتبر 2021 أفضل سنة في تاريخ أوراسكوم للتنمية على مدى ثلاثين سنة.

وأضاف: «لدينا خطط استثمارية عالية، خطتنا المستقبلية في الإنفاق والنمو ستكمل على نفس الوتيرة، ونحن متفائلون بالوتيرة التي نسير فيها من حيث المشاريع والمبيعات».

وكان الحمامصي قد أعلن في لقاءا سابق مع CNBC عربية، بأن نسب الأجانب من إجمالي المبيعات في مشروع «مكادي هايتس» تتجاوز ما نسبته 20 إلى 30%، مشيرا إلى حرص الشركة على اجتذاب المستثمرين الأجانب التى تسهم فى دفع العجلة الإقتصادية بالإضافة إلى ضخ العملات الأجنبية داخل مصر.

وفى سياقا أخر، صرح الحمامصي بأن حجم محفظة ديون أوراسكوم للتنمية الحالية نحو 500 مليون دولار، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لخفضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *