الإثنين, يونيو 21, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارالحنفي: 4 مليارات جنيه بالإضافة إلى ثمن 182 فدانا تكلفة حي الأسمرات

الحنفي: 4 مليارات جنيه بالإضافة إلى ثمن 182 فدانا تكلفة حي الأسمرات

قال إيهاب الحنفي، المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات، إن حي الأسمرات يضم 18300 وحدة سكنية وبالتالي يعتبر بمثابة مدينة صغيرة، موضحًا: «البعض أسماه بكومباوند الأسمرات، إذ أنه يختلف عن النماذج المعمارية السابقة، حيث تبلغ مساحته 182 فدانًا، واستخدمنا 30% من المساحة حتى الآن، وبلغت تكلفته 4 مليارات جنيه بخلاف قيمة الأرض».

وأضاف الحنفي خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، أن بقية المساحة مفتوحة ومسطحات خضراء: «بيطلع من الأسمرات أبطال جمهورية، والمشروع بيتسلم فيها على المفتاح والشقق مؤثثة ومفروشة بالكامل».

وتابع المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات: «المواطن يدفع إيجارا شهريا ولا نعتبره إيجارا لكنه قيمة الصيانة، فقد كان الافتتاح الرسمي في عام 2016 ومن يزور الحي الآن يشعر أنه جديد، بل إننا نحرص على تطويره».

واصل إيهاب الحنفي المتحدث باسم صندوق تطوير العشوائيات: «الأهالي ينفذون عمليات التطوير على غرار ما حدث في منطقة النخيل، فقد كانت منطقة جبلية بها خطوط غاز وخطوط ضغط عالي وأنفقنا ما يفوق 20 مليون جنيه لتهيئة المنطقة لسكن الناس».

أردف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بأن يكون تطوير عواصم المحافظات وعواصم المدن الكبرى على غرار الأسمرات وبشاير الخير، أي يجب أن تكون مشروعات متكاملة فيها كل الخدمات من مدارس ومدينة رياضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *