الأحد, سبتمبر 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةالدولار يرتفع عالميا مع نظرة متشائمة بشأن الاقتصاد العالمي

الدولار يرتفع عالميا مع نظرة متشائمة بشأن الاقتصاد العالمي

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع نظرة متشائمة بشأن الاقتصاد العالمي وبعد تصريحات الرئيس دونالد ترامب بوقف التمويل لمنظمة الصحة العالمية وسط تداعيات الكورونا.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق الولايات المتحدة للتمويل المقدم لمنظمة الصحة العالمية مع مراجعة استجاباتها لوباء “كوفيد-19″، مما أدى إلى لجوء المستثمرين إلى السيولة النقدية (الكاش) مرة أخرى وسط مخاوف عدم انتهاء الأزمة الجارية والركود العالمي.

وأظهر مسح صادر بالأمس عن “بنك أوف أمريكا ميريل لينش” لمديري الصناديق الاستثمارية، تكالب المستثمرون على حيازة السيولة النقدية (الكاش) بأكبر وتيرة منذ الفترة اللاحقة لهجمات 11 سبتمبر من عام 2001.

وتزداد توقعات الركود العالمي، حيث توقع بنك جولدمان ساكس الإستثماري، أن انكماش الاقتصاد العالمي سيكون أسوأ 4 مرات من الضرر المسجل في الأزمة المالية في عام 2008، كما توقع صندوق النقد الدولي انكماش الاقتصاد الأمريكي بنحو 5.8 بالمائة.

ومن المقرر إعلان بيانات الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم، كما من المترقب إعلان تقرير “البيج بوك”.

وتجاوز عدد الإصابات إثر “كوفيد-19” في الولايات المتحدة نصف مليون شخص مع وفاة أكثر من 26 ألف شخص حتى الآن، وفقاً لحسابات جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

وبحلول الساعة 8:32 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.4 بالمائة إلى مستوى 1.0935 دولار، كما صعدت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.1 بالمائة لمستوى 107.35 ين.

في حين شهد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني زيادةة بنحو 0.8 بالمائة ليسجل 1.2517 دولار، وزاد مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.4 بالمائة ليصل إلى 0.9636 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة إلى 99.396.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *