الأحد, يونيو 23, 2024
المُستثّمِراستثمارالزراعة تكشف أسعار لحوم الأضاحي.. 30% تخفيض بمنافذ الوزارة

الزراعة تكشف أسعار لحوم الأضاحي.. 30% تخفيض بمنافذ الوزارة

  1. قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إنه تمت الموافقة على استيراد 170 ألف رأس من المواشي حتى عيد الأضحى، مشيرا إلى أن ما سيتم استيراده يلبي كافة احتياجات المصريين وسيتم طرحها في مختلف المنافذ على مستوى الجمهورية.
    وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك العديد من الدول تعاني من نقص المواد السلعية المختلفة، موضحا أن أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة تقل عن مثيلاتها بنسبة 30%.
    ولفت إلى أن صغار المربين يمتلكون 60% من إنتاجنا الحيواني وهم في بؤرة اهتمام القيادة السياسة، مبينا أن إقراض صغار المربين بفائدة 5% متناقصة لتنمية مشروعاتهم.
    وكشف عن تسهيلات كبيرة لتطوير عنابر الدواجن من خلال الجمعيات الأهلية، مؤكدا أن مصر دائما لديها العديد من البدائل في استيراد اللحوم ونستورد من السودان ودول أفريقية شقيقة.
    كما أكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن أسعار الأضاحي ستكون في المتناول، موضحا أن وزارة الزراعة لديها 200 منفذ تسويقي ومتنقل يطرح جميع المواد الغذائية بأسعار أقل عن الأسعار في الأسواق.
    https://www.youtube.com/watch?v=En993sHvjVc

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *