الأربعاء, أغسطس 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارالشعبة العامة للمستوردين تضع حلولا لعدم تأخر الشحنات في إجازة العيد

الشعبة العامة للمستوردين تضع حلولا لعدم تأخر الشحنات في إجازة العيد

 

قال مصطفى المكاوي، السكرتير العام المساعد ورئيس لجنة العلاقات العامة بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بكفر الشيخ، إن جهود مجلس إدارة الشعبة ساهم في تفادي حدوث أزمة في قطاع الاستيراد والتصدير.

حيث تم التواصل مع المسئولين ليتم التوجيه بالعمل في الموانئ أيام عيد الأضحى.

وأشار المكاوي، إلى أن حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين، ومحمد العرجاوي، عضو مجلس الإدارة، تواصلا مع كل الجهات المعنية بالجمارك لعمل ورديات «نوباتجيات» ثاني وثالث أيام العيد، وذلك تذليلا للعقبات وسرعة زمن الإفراج الجمركي.

 

وأوضح المكاوي، أن مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين، يسعى جاهدا لحل العقبات التى تواجه أعضائه، مستعينا بالخبرات الموجودة داخل مجلس الإدارة.

وأشار إلى أن لجنة العلاقات العامة، تستقبل كافة الشكاوى لعرضها على مجلس الإدارة ومناقشتها ورفعها إلى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية والمسئولين.

وأكد المكاوي أن أية تحديات أو عقبات تواجه  المستوردين سنرفعها للجهات الحكومية لبحث معالجتها، لافتا إلى أن الشعبة تكثف من تواصلها مع الجهات المختصة  لأجل تذليل جميع تلك العقبات أمام المستوردين لتسيير حركة التجارة.

وجدد المكاوي، دعوته لمجتمع الأعمال، بسرعة الانضمام إلى نظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»، من خلال إنشاء حساب إلكتروني على المنصة الإلكترونية «نافذة»، وإصدار التوقيع الإلكتروني من خلال شركتي «مصر المقاصة» أو «إيجى تراست»، وإدارج بيانات المصدر الأجنبي على منصة «تبادل البيانات المؤمنة» عبر تكنولوجيا «Blockchain».

وتقديم طلب الحصول على الرقم التعريفي للشحنة الذي تستمر صلاحيته لمدة ثلاثة أشهر، بحيث ترد مصلحة الجمارك فى 48 ساعة على هذا الطلب، وفي حالة القبول يتم آليًا إرسال بريد إلكتروني برقم تعريف الشحنة «ACID» إلى المصدر الأجنبى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *