الجمعة, مايو 7, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةالصندوق السيادي يؤسس شركة لإدارة المخازن الإستراتيجية للدواء ومساعدة “الصحة”

الصندوق السيادي يؤسس شركة لإدارة المخازن الإستراتيجية للدواء ومساعدة “الصحة”

قال المستشار محمد عبد العزيز المستشار القانوني لوزارة التخطيط وعضو مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، إنه يتم تأسيس شركة حاليًا في مراحلها النهائية لإدارة المخازن الاستراتيجية للدواء، حيث استدعت الأزمة الحالية وجود ذراع قوي لإدارة تلك المنظومة بالكامل ومساعدة وزارة الصحة وأجهزة الدولة كافة حتي لا تتكرر تلك الأزمة في المستقبل.

وأوضح في بيان لوزارة التخطيط اليوم، أنه لدى الصندوق حاليًا بروتوكول تعاون مع وزارة قطاع الأعمال وآخر مع وزارة الآثار، فضلًا عن وجود منصة استثمارية مع دولة الإمارات الشقيقة بقيمة ٢٠ مليار دولار مناصفة بين الصندوق ودولة الإمارات.

وتابع “عبد العزيز” أن الصندوق استطاع الانضمام لمنتدي الصناديق العالمية الدولية والذي يعمل علي قياس قدرة الصندوق ومبادئ الحوكمة لديه ويوضح مدي استقلاليته عن الدولة وكيف تتم إدارته، موضحًا أن هذه هي البداية وليست النهاية.

وأكد مستشار وزارة التخطيط القانوني؛ اعتبار الصندوق مرآة الاقتصاد، موضحًا أن مدي قوة الصندوق الاقتصادية تنعكس علي مدي رؤية العالم الخارجي والمستثمرين والدول لقوة الاقتصاد المصري وحجمه.

وأوضح أن أهم مبادئ وأهداف الصندوق تتمثل في المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة، كما لفت إلي العقد الموقع لتطوير منطقة باب العزب وأن الصندوق سيقوم بإدارة المنطقة تحت إشراف المجلس الأعلي للآثار ودون المساس بملكية الأصل علي الأثر نفسه، مؤكدًا أن تطوير تلك المناطق يأتي كجزء من مساهمة الصندوق في رفع كفاءة الآثار والمناطق الأثرية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *