الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارالضرائب : نتابع كافة التعاملات التجارية بين الشركات بصورة لحظية

الضرائب : نتابع كافة التعاملات التجارية بين الشركات بصورة لحظية

قال أشرف البحر، المستشار الضريبى للإتحاد المصرى للغرف السياحية ، والمستشار الضريبى لغرفة المنشآت الفندقية، إن للفاتورة الإلكترونية أهمية خاصة بالنسبة للمنشآت الفندقية وتحما مردودا اقتصاديا فى حصر حجم تعاملات القطاع والبيانات التى تساعد فى إتخاذ القرار بالنسبة للدولة ومواكبة العالم إقتصاديًا وضريبيًا بالتحول الرقمى.

جاء ذلك خلال الندوة الرابعة التي قامت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتنظيمها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية عن “منظومة الفاتورة الإلكترونية للقطاع الفندقي”.

وقال عادل محجوب، مدير عام مساعدة المسجلين بمنطقة جنوب الجيزة”، إن منظومة الفاتورة الإلكترونية هى نظام معالجة يساعد تكنولوجيا المعلومات على تحويل عمليات الفوترة اليدوية والورقية إلى نسخة رقمية أكثر سرعة وكفاءة فيما يخص رسائل البيانات وحفظ السجلات بين مصدر الفاتورة ومستلم الفاتورة .

وأشار إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تهدف إلى إنشاء نظام مركزى لتلقى الفواتير ومراجعتها وإعتمادها لحظيا ، لافتاً إلى أنه يتم إنشاء هذا النظام عن طريق تجميع كافة البيانات الموجودة فى الفواتير المتبادلة بين الشركات بعضها البعض بصيغة رقمية دون وجود أى تعاملات ورقية ، وهذا سيتم عن طريق متابعة تنفيذ كافة التعاملات التجارية بين الشركات بعضها وبعض .

وأكد أن هناك ضوابط وشروط فنية للإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وهى التسجيل فى المنظومة(تسجيل بيانات الشركة وبيانات الممول أو المفوض )، وتكويد السلع والخدمات ، والتوقيع الإلكتروني من خلال شركة إيجيبت تراست أو شركة مصر المقاصة ، وتكامل ERPsystem مع منظومة الفاتورة الإلكترونية ( فى حالة توافر ERP لدى الممول ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *