الخميس, أكتوبر 28, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار“القابضة للتشييد” تكشف خطة دمج الشركات التابعة

“القابضة للتشييد” تكشف خطة دمج الشركات التابعة

كشف هشام أبو العطا، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام ، عن دمج 6 شركات تابعة في 3 شركات خلال أسبوعين، في إطار خطة القابضة لدمج الشركات.

وقال، في تصريحات صحفية على هامش الإعلان عن خطة تطوير شركة مصر الجديدة للإسكان اليوم الاثنين، إنه سيتم دمج شركة نيبرو في شركة حسن علام وسيتم دمج شركة رمسيس في شركة ايجيكو، ودمج شركتي الكهرباء في شركة واحدة، وبانتهاء دمج الـ 6 شركات ستتم بذلك الانتهاء من الخطة التي شملت 12 شركة تم دمجهم في 5 شركات.

وأوضح أبو العطا انه تم الانتهاء بالفعل من دمج 6 شركات في شركتين، حيث تم دمج شركتي القاهرة ورولان في شركة مصر للأسمنت المسلح كما دمجت شركتي المصرية واطلس في شركة العبد.

وأكد أن دمج الشركات متطابقة النشاط لم يؤثر سلبا على العمال لأنه بمثابة افتتاح فرع جديد للشركة الدامجة، مضيفا ن التطابق في الأنشطة يسهل عملية الدمج حيث إنه لم يكن منطقيا ان تملك شركة 12 شركة تعمل في نفس النطاق العمراني وتنافس بعضها.

وأشار أبو العطا أن القيام بهذا الخطوة تأخر وكان يجب أن يتم قبل سنتين على الأقل والدمج سيحقق مصلحة كل الشركات والشركة التي بها فشل بمجلس الإدارة ستنضم لشركة قوية بها مجلس إدارة جيد يحسن وضعها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *