الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارالكهرباء تدعو المواطنين لسرعة التعاقد على العداد الكودي.. وتحذر من عقوبة الممارسة

الكهرباء تدعو المواطنين لسرعة التعاقد على العداد الكودي.. وتحذر من عقوبة الممارسة

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن العدادات الكودية يتم تركيبها الفترة الحالية وأنها لا تتعارض نهائيا مع طلبات التصالح، مشددا على أنه يجب تقنين وضع الكهرباء في الفترة القادمة بدلا من الممارسة.

وأضاف “حمزة”، خلال مداخلة هاتفية على قناة “اكسترا نيوز”، أنه على المواطنين سرعة إنهاء إجراءات العدادات الكودية، لأن الممارسة تعرض المواطن للمساءلة القانونية وعقوبتها قد تصل للحبس و200 ألف جنيه غرامة.

وأوضح أنه تم تقديم حوالي 750 ألف طلب لدخول العدادات الكودية، بإجمالي مليون 150 ألف وحدة عقارية، وهناك إقبال شديد من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن المنصة الإلكترونية للوزارة والخدمات التابعة لها تتيح الطلب من خلال الإنترنت وتكون عملية مميكنة بالكامل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن إقبال المواطنين على تقديم طلبات التحويل من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نتيجة لوعيهم بمميزات العداد مسبوق الدفع ودقة المحاسبة على الاستهلاك الفعلي للمشترك في ظل غياب تدخل العنصر البشرى.

وأشار إلى أنه تم البدء في إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع مليون 800 ألف وحدة مخالفة الذين تقدموا بطلبات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونية، مؤكدا أن آخر موعد لتلقي طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع نهاية أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *