الإثنين, يناير 24, 2022
المُستثّمِرأخر الأخبارالمالية: نعمل على التصالح مع مجتمع الأعمال وتيسير الإجراءات الجمركية والضريبية

المالية: نعمل على التصالح مع مجتمع الأعمال وتيسير الإجراءات الجمركية والضريبية

 

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن وزارته تعمل بشكل حثيث على رفع تنافسية الاقتصاد المصري وخاصة قطاع التجارة الداخلية والخارجية من خلال العمل على سرعة إجراءات الافراج الجمركي والتنسيق المستمر بين المستوردين والمصدرين للالتزام بالإجراءات الجديدة لتيسير وسرعة دخول وخروج البضائع.

وأضاف معيط، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، أن الوزارة أيضا عملت على تطوير منظومة الضرائب من خلال قانون الضريبة الموحد والميكنة مثل تطبيق منظومة الايصال إلكتروني لتيسير حساب الضريبة وتقليص النازعات الضريبية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.

وأكد وزير المالية، أن مصر تعود إلى ثقلها الاقتصادي وأنها قادرة على تحقيق 100 مليار دولار صادرات، كما أن مصر دولة قوية لها ثقل سياسي وثقافي في المنطقة وزارة أفريقيا.

ويناقش خلال ٦ جلسات عامة وتخصصية، آليات تحقيق حلم الوصول إلى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا، ويشارك في جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، كما شارك في افتتاح وجلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

كما يحضر المؤتمر والقى كلمة في الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة،وأحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» إلى جانب حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

يذكر أنه انطلقت تحت رعاية د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فعاليات النسخة الثامنة لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي بعنوان «100 مليار دولار صادرات.. الحلم ممكن»؛ صباح اليوم بمشاركة واسعة من الوزراء والمسئولين المعنيين ومجتمع الأعمال والصناع والمستثمرين والمصدرين ولفيف من الخبراء والمتخصصين فى مجالات متعددة.

ويضم المؤتمر 6 جلسات عامة وتخصصية تناقش قضايا التنمية الصناعية والاستثمار والتمويل والطاقة ومشروع جسور للعبور للأسواق العالمية، إضافة إلى النقل واللوجستيات والتنمية العمرانية وتصدير العقار والتصنيع الزراعي والثروة الحيوانية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *