السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبار«المجتمعات العمرانية» تطرح 27 فدان بنشاط مختلط في «الشيخ زايد» بعائدات مستهدفة 2.5 مليار جنيه

«المجتمعات العمرانية» تطرح 27 فدان بنشاط مختلط في «الشيخ زايد» بعائدات مستهدفة 2.5 مليار جنيه

 

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 27.61 فدان مخصصة لنشاط مختلط (تجاري-إداري-فندقي-سكني) بمدينة الشيخ زايد، بسعر 22165 ألف جنيه للمتر، بنظام التخصيص الفوري، وتبلغ إجمالي العائدات المستهدفة للأرض حوالي 2.5 مليار جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية المعمول بها لمحور كريزي وتر، ويسمح بتطبيق قاعدة الهجوم على أن يكون معامل التغطية 1.2 والنسبة البنائية لا تزيد عن 40% وفي حالة زيادة المسطحات البنائية عن 1.2 تكون بحد أقصى 2.4 يتم تسعيرها بواسطة اللجنة المختصة بالهيئة، وبما لا يتعدى قيود ارتفاع القوات المسلحة بالمنطقة.

ومدة تنفيذ المشروع 4 سنوات تحتسب من تاريخ اصدار أول قرار وزاري، ويتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري مع خصم ما تم سداده كجدية حجز 5% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، وذلك خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقي الثمن على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

كما طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطعة أرض بمنطقة الحي التاسع بالمدينة، بمساحة 1878 متر، وبسعر تقديري للمتر يبلغ 13925 جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية أن تكون النسبة البنائية 40% من إجمالي مساحة الأرض، والارتفاع بدروم ودور أرضي وجور أول، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض، ويتم استكمال نسبة السداد حتى 15% من قيمة الأرض بالجنيه المصري.

وهذه النسبة عبارة عن 10% تم سدادها+5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الادارة حال الموافقة على التخصيص بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقي الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *