الخميس, أكتوبر 28, 2021
المُستثّمِرأهم الأخبارالمصرف المتحد يبدأ نشاط بيع الوحدات بالتمويل العقاري

المصرف المتحد يبدأ نشاط بيع الوحدات بالتمويل العقاري

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالمصرف المتحد، إن مصرفه عقد اتفاقيات مع بعض الشركات العقارية، وعلى رأسها شركة مدينة نصر، لبيع وحداتهم ضمن مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل، كما يجرى مشاورات مع شركات أخرى سيتم حسمها قريبًا.

أضاف في تصريحات صحفية، إن البنك بدء في الترويج لهذه الوحدات إعمالًا للمبادرة، خاصة وأنها ستعمل على تغطية شرائح أكبر من المواطنين، وتأتي بمثابة فرصة لبعض العملاء الذين يشترون مثل هذه الوحدات بنية الاستثمار.

وتابع، إن مصرفه يمتلك محفظة بحجم 800 مليون جنيه ضمن التمويلات العقارية، شاملة فئتي محدودي ومتوسطي الدخل.

وأكد أن الحكم على مدى نجاح هذه المبادرة سابق لأوانه، خاصة وأنها تجربة جديدة تمس المطورين العقاريين، حيث أنها تختلف عن مشاريع الدولة التي تنتهي وفق مدة زمنية أسرع.

وأوضح أن مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل، لازالت تحتاج إلى عمليات ترويج من المؤسسات المانحة وشركات التمويل العقاري، لاسيما وأنه مدعوم بسعر فائدة منخفضة، وهو ما يعد الأساس في تحديد التكلفة، ليس هذا فحسب بل يمكن للعميل التفاوض مع المطور العقاري بشأن خفض سعر الوحدة، وبالتالي فهي مبادرة يستطيع المواطن الاستفادة منها بشكل كبير.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تختلف في طبيعتها عن مبادرة محدودي الدخل، لأن الأخيرة مدعومة من قبل صندوق التمويل العقاري بصورة نقدية في وحدة لا يتعدى ثمنها 160 ألف جنيه، بالإضافة إلى انخفاض سعر الفائدة.

وأكد أن مصرفه يولي اهتمامًا كبيرًا بهذه المبادرة، وتعمل كل إداراته على تنشطيها لجذب المزيد من العملاء، وتقديم قروض عديدة، بما يسهم في زيادة المحافظ لدى البنك.

وأشار إلى أن المصرف المتحد يأتي في المرتبة الثامنة في ترتيب المؤسسات المانحة للتمويل العقاري، وفي شهر مايو الماضي كان هو أكبر جهة قدمت قروضًا لهذا النشاط.

ولفت إلى أن المصرف المتحد يعمل على زيادة قدرته لاستيعاب أعداد وأحجام أكبر من المواطنين في عمليات التمويل العقاري، موضحًا أن البنك ليس لديه شرط أو قيد في قيمة المبلغ المخصص أو المطلوب.

ونوه إلى أن البنك سيعمل على زيادة نشاط التمويل العقاري وتكثيف عمليات الترويج والتوعية من خلال ذراعه التمويلية شركة يونيتد للتأجير التمويلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *