الجمعة, سبتمبر 24, 2021
المُستثّمِرالرئيسية“المصري للتأمين” يتبرع 10 ملايين جنيه لمواجهة كورونا

“المصري للتأمين” يتبرع 10 ملايين جنيه لمواجهة كورونا

قررت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين التبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ 10 ملايين جنيه لدعم أنشطة الصندوق في التصدي ومواجهة التداعيات الناتجة عن انتشار الفيروس.

وقال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين والجمعية العامة أن التبرع يأتي في ضوء المسئولية الاجتماعية لقطاع التأمين المصري ممثلا في الاتحاد وأعضائه والذي يعمل دائما على المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوي كافة قطاعات الدولة.

كما يأتي ذلك في إطار تكاتف المنظمات والهيئات والاتحادات والشركات وغيره من الجهات والقطاعات المختلفة بجمهورية مصر العربية في العمل على تقديم كل الدعم للجهات الحكومية بالدولة وعلى رأسها جيش مصر الأبيض لدعمه في استكمال مسيرته في محاربة هذا الفيروس القاتل والتصدي له بالإضافة إلى مساندة الدولة في مواجهة الآثار والأضرار المترتبة عن مكافحة هذا الوباء العالمي.

على الجانب الاخر، وافقت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين على تقديم الدعم المالي لمعهد التأمين بمصر للحصول على مقر جديد يتناسب مع خطته الطموحة في التطوير وزيادة الوعي التأميني وتنمية الكوادر البشرية العاملة بسوق التأمين المصري والعربي.

عقدت الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين اجتماعها من خلال تطبيق الاجتماعات عبر الانترنت بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

يأتي ذلك مع صدور الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية لمواجهة الفيروس المستجد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 606 لسنة 2020 بالتعليق المؤقت للفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين.

وقام الاتحاد بتوفير النظم الالكترونية التي تربط بين المواقع المختلفة ببعضها وتسمح بالتواصل الصوتي والمرئي والتصويت على الموضوعات المعروضة.

وحضر الاجتماع عدد 32 شركة تأمينات ممتلكات وحياة من الأعضاء بالجمعية العامة للاتحاد والتي يبلغ عدد أعضائها 37 شركة بالإضافة الى ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتعتبر آلية الإعداد لاجتماع الجمعية العامة للاتحاد المصري للتأمين ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذها الاتحاد للتصدي والمواجهة ومنع انتشار فيروس المستجد “كورنا COVID-19 ” بين العاملين، حيث قام الاتحاد المصري للتأمين بالعديد من الإجراءات الاحترازية الأخرى على مستوي بيئة العمل وطبيعتها بالاتحاد ومنها على سبيل المثال وليس الحصر:

1. استخدام مجسات لقياس درجة الحرارة عن بعد سواء للعاملين او المترددين على الاتحاد.
2. توزيع أدوات التعقيم والأقنعة والقفازات على العاملين بالاتحاد بشكل يومي.
3. تم اتخاذ قرار لمدة شهر بعمل جميع العاملين بالاتحاد من المنزل Working from home.
4. تم تقسيم تواجد العاملين لاحقا بالاتحاد بحيث يتم العمل بنصف القوة البشرية منعا للتجمعات المكثفة وتقليل فرص نقل العدوي.
5. تكثيف التوعية الصحية ونشر الارشادات الوقائية ضد الفيروس والتوعية بكيفية التعامل معه بسرعة في حال ظهور اعراض الإصابة بالفيروس.
6. هذا ويتم تعقيم الاتحاد بشكل يومي.

بالإضافة إلى الدور الهام الذي لعبه الاتحاد في نشر الوعى حول مدي تأثر قطاع التأمين بتداعيات هذا الفيروس COVID-19 بين العاملين بقطاع التأمين المصري من خلال مجموعة من النشرات التي يقدمها … جنباً الى جنب مع عمل اللجان الفنية بالاتحاد على دراسة تأثير فيروس كورونا على فروع التأمين المتوقع ان تكون اكثر تضررا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *