السبت, مايو 18, 2024
المُستثّمِربنوكالمغرب المركزي يُحذر من الإحتيال البنكي

المغرب المركزي يُحذر من الإحتيال البنكي

نشر بنك المغرب(المغربي) حديثا كبسولة فيديو على منصة يوتيوب، من أجل إطلاع عملاء البنوك وسائر الجمهور بمعلومات مفيدة حول الخدمات البنكية الرقمية.

والكبسولة المتاحة باللغات العربية والأمازيغية والفرنسية، تقدم نصائح حول إستعمال الخدمات البنكية الرقمية، وتدعو إلى مزيد من اليقظة.

ونبه بنك المغرب في كبسولته من عمليات النصب والأساليب البنكية الشائعة التي يستخدمها المحتالون للحصول على معلومات شخصية.

وتسلط الكبسولة الضوء على أهمية توخي اليقظة عند الرد على طلبات الحصول على معلومات بنكية سرية، سواء من خلال المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني.

وأكد بنك المغرب أنه بإمكان البنك أن يتواصل مع زبنائه عبر مكالمة هاتفية، أو رسالة نصية قصيرة، أو عبر إرسال بريد إلكتروني، إلا أنه لن يطلب منهم أبدا مشاركة بياناتهم السرية أو كلمة المرور الخاصة بهم، ولن يطلب منهم تحت أي ظرف كان الولوج إلى رابط ما، كما أنه يستحيل إجراء تحويل بنكي عن طريق اتصال هاتفي.
وعلاوة على ذلك، يلقي بنك المغرب الضوء على المخاطر ذات الصلة بعروض الاستثمار عبر الإنترنت، والتي غالبا ما تستعمل كوسائل خادعة لاستدراج المستثمرين لمشاريع وهمية.

وتعد حماية الأجهزة الرقمية عن طريق تثبيت برامج مكافحة الفيروسات، والامتناع عن استخدام شبكات الاتصال بالإنترنيت العمومية، وإدارة كلمات المرور بشكل آمن باستعمال تركيبات معقدة وتغييرها بانتظام، من بين أهم توصيات بنك المغرب للحد من مخاطر الاحتيال البنكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *