الأحد, سبتمبر 19, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارالملا يتابع تأهيل وتطوير أرصفة حوض البترول بميناء الأسكندرية

الملا يتابع تأهيل وتطوير أرصفة حوض البترول بميناء الأسكندرية

 

استعرض المهندس محمد صبحى رئيس شركة الإسكندرية للبترول الموقف التنفيذي للمشروعات الجديدة للشركة، وفي مقدمتها مشروع إنشاء وحدة تقطير جوي لرفع الطاقة التكريرية للمصفاة وتوفير منتجات بترولية عالية القيمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لمراجعة موقف تنفيذ خطط تحديث مصفاة تكرير شركة الأسكندرية للبترول.

كما استعرض رئيس الشركة مشروع وحدة معالجة السولار بالهيدروجين لتوفير منتج السولار بالمواصفات العالمية ، علاوة على مشروع الاحلال والتجديد فى الوحدة ٤ للتقطير للحفاظ على سلامتها التشغيلية ومشروعى إحلال وتجديد المستودعات لزيادة سعات التخزين واستكمال أنظمة الإنذار والإطفاء التلقائى بوحدات الإنتاج والمستودعات.

كما اطلع الملا على ما تم إنجازه في تأهيل وتطوير أرصفة حوض البترول بميناء الأسكندرية و الذي يستخدم بعمليات شحن وتفريغ الواردات البترولية وكذلك السلع التموينية ، حيث تهدف الأعمال الحالية لتأهيل الرصيفين البحريين 1و2 ورفع كفاءتيهما مما سيقلل زمن تراكي الناقلات البحرية خارج الحوض، و قد تم البدء فى الأعمال لتجديد البنية الأساسية وإحلالها بالتعاون بين شركتي الأسكندرية للبترول و بتروجت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *