الثلاثاء, أبريل 13, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةالنفط يتراجع 4% متجهاً لأول خسارة في 7 أسابيع

النفط يتراجع 4% متجهاً لأول خسارة في 7 أسابيع

تراجعت أسعار النفط بنحو 4 بالمائة خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتواصل الخسائر القوية، حيث أثارت طفرة في الإصابات بـ”كوفيد-19″ في الولايات المتحدة المخاوف من اندلاع موجة ثانية من الوباء.

ومن شأن حدوث موجة ثانية للوباء أن تضغط على استهلاك الوقود وبالتبعية التأثير سلباً على الطلب على الخام.

ويتجه بذلك النفط إلى تسجيل أول خسائر أسبوعية في نحو 7 أسابيع، مع انخفاض يبلغ حوالي 10 بالمائة في كل من خامي برنت ونايمكس في الأسبوع الجاري حتى الآن.

وكانت أسواق النفط استفادت في الفترة الماضية من تخفيضات قياسية في إنتاج النفط والتي ينفذها تحالف “أوبك+” منذ مايو/آيار مع تمديد القرار حتى نهاية يوليو/تموز.

ويترقب المستثمرون اليوم الإفصاح عن بيانات نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة من قبل شركة “بيكر هيوز” خلال هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 7:27 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 3.2 بالمائة مسجلاً 37.30 دولار للبرميل.

كما هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو/تموز إلى مستوى 35.03 دولار للبرميل، بانخفاض 3.6 بالمائة.

وكانت أسعار الخام شهدت خسائر تتجاوز 8 بالمائة عند تسوية تعاملات الخميس، على خلفية تجدد المخاوف المتعلقة بالطلب على الذهب الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *