الأحد, مايو 19, 2024
المُستثّمِربنوكبنك التنمية الآسيوي: مستعدون لتمويل قطاع الفضاء في الهند

بنك التنمية الآسيوي: مستعدون لتمويل قطاع الفضاء في الهند

قال نائب رئيس بنك التنمية الآسيوي، بهارجاف داسجوبتا، إن البنك منفتح على تمويل قطاع الفضاء الهندي، إلى جانب التركيز على تمويل المناخ للحد من المخاطر المرتبطة به.

ولم يقدم بنك التنمية الآسيوي أي مساعدة في قطاع الفضاء الهندي، على الرغم من أنه قام ببعض المشاريع في مجال الأقمار الصناعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وفي حديثه إلى وكالة الأنباء PTI، قال داسغوبتا: “لم نفعل الكثير حتى الآن.. نحن منفتحون دائمًا للنظر إلى مجالات جديدة .. نحن ندرك أنها مفتوحة وهناك الكثير من الاهتمام من جانب الشركات الناشئة .. إذا وجدنا توافقًا مع أهدافنا فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة (SDGs)، فسننظر فيها. ”

تأسس بنك التنمية الآسيوي عام 1966 ويملكه 68 عضوا والهند من بين أعضائها المؤسسين ويلتزم البنك بتحقيق الرخاء والشمول والمرونة والاستدامة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ مع مواصلة جهوده للقضاء على الفقر المدقع.

وأصبحت الهند رابع أكبر مساهم في البنك وأكبر مقترض منذ عام 2010.

يأتي ذلك بعد شهرين من تلبية الحكومة الهندية لطلب طويل الأمد من الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الفضاء من خلال تحرير سياسة الاستثمار الأجنبي المباشر في هذا القطاع، مما يسمح بما يصل إلى 100٪ من الاستثمار الأجنبي المباشر عبر المسار التلقائي لقطاعات فرعية معينة في قطاع الفضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *