الإثنين, يونيو 21, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةبنك القاهرة في مكافحة كورونا.. دعم 10 آلاف أسرة.. توفير أجهزة للمستشفيات.. و40 مليون لتمويل جهود المواجهة

بنك القاهرة في مكافحة كورونا.. دعم 10 آلاف أسرة.. توفير أجهزة للمستشفيات.. و40 مليون لتمويل جهود المواجهة

واصل بنك القاهرة دعم جهود الدولة في مواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا انطلاقاً من حرصه على القيام بدوره الفعال فى مجال التنمية المجتمعية، وإستجابة لرئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة وطنية لتنسيق وتكامل الجهود التى تقوم بها المؤسسات المالية.

وضخ البنك 40 مليون جنيه ضمن فعاليات المبادرة القومية التى أطلقها اتحاد بنوك مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، مؤكدًا على أهمية المبادرة والتى تستهدف تعظيم الاستفادة من كافة الجهود وضمان وصول المساعدات لمستحقيها، ودعم ومساندة العمالة المتضررة من الأحداث الراهنة.

كما قرر دعم 10 آلاف أسرة من العمالة اليومية لتوفير المساعدات الغذائية العاجلة لفئة العمالة غير المنتظمة، والتى تأثرت نتيجة مواجهة انتشارالفيروس، وتوفير أجهزة تنفس صناعي للمستشفيات.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك :” نتصدى دائماً لأية عقبات أو تحديات تواجه مجتمعنا المصرى، مؤكداً على أن القطاع المصرفى المصرى إعتاد دوماً على إطلاق وتبنى العديد من المبادرات القومية التى تنبع من الإحتياجات الفعلية لمجتمعنا المصرى والتى تثبت دوماً مدى قوة وصلابة البنوك المصرية بإعتبارها عصب الإقتصاد القومى.

وقام بنك القاهرة بإطلاق وتنظيم العديد من المبادرات الإيجابية فى مواجهة فيروس كورونا عبر مستويات عديدة فى إطار دوره الفعال فى مجال المسئولية الإجتماعي، وأكد فايد أن “مسئوليتنا تجاه المجتمع تفرض علينا جميعاً التكاتف للتصدي لأية تحديات أو عقبات تواجه المجتمع”.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إلى أن المحور الرئيسى الذى تقوم عليه سياسات البنك فى مجال العمل المجتمعى يقوم على المشاركة فى كافة المبادرات المجتمعية التي تنبع من التحديات الفعلية التي يواجهها المجتمع.

كان البنك قد شارك أخيراً في ترميم المنازل المتضررة بمحافظة الوادى الجديد فى ظل الظروف الجوية الإستثنائية التى شهدتها البلاد وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *