الخميس, أغسطس 5, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةبنك مصر: 42 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 15%.. والتعاقد على 1800 ماكينة صراف آلي جديدة

بنك مصر: 42 مليار جنيه حصيلة شهادة الـ 15%.. والتعاقد على 1800 ماكينة صراف آلي جديدة

ارتفعت حصيلة الاكتتاب في الشهادات مرتفعة العائد ببنك مصر إلى 42 مليار جنيه منذ طرحها بإجمالي عدد عملاء يناهز 197 ألف عميل.

وكان بنك مصر قد أصدر شهادة إدخار باسم “ابن مصر ” تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً.

ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويتيح البنك للعملاء استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

من جهة أخرى، أعلن محمد الإتربي رئيس بنك مصر، التعاقد مؤخرا على شراء 1800 ماكينة صراف آلي من أجل التوسع في تغطية المحافظات المختلفة.

وأكد أن البنوك اتخذت خطوات ما قبل كورونا من اجل تقليل التعامل النقدي، الذي زاد اهميته خلال الفترة الحالية نتيجة امكانية نقل العدوى من خلال الاوراق النقدية، كما قام البنك المركزي بإعفاء العميل من اي مصرفات للبنك عند السحب من ماكينات الصراف الألي الخاصة به باستخدام بطاقة البنوك الاخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *