السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخباربنك ناصر يطلق حساب “عزيمة ” الادخاري لذوي الهمم

بنك ناصر يطلق حساب “عزيمة ” الادخاري لذوي الهمم

أعلن محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، طرح البنك وعاءً ادخاريا جديدا تحت مسمى “حساب عزيمة” لذوي الهمم، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وذكر عشماوي أن إعلان هذا الحساب يأتي بهدف تعزيز جهود البنك من أجل تقديم الخدمات اللازمة، وتوفير الفرص الكفيلة لتحسين مستوى حياتهم، وتحقيق الاستقلالية وإزالة العراقيل والصعاب التي تعترضهم للوصول إلى مستوى حياة أفضل.

وقال إن إطلاق حساب لذوي الهمم يأتي استجابة لمبادرة البنك المركزي وتنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية واستكمالا لمنظومة حسابات “أولادنا.. مستقبلنا” والتي طرحها بنك ناصر الاجتماعي تحت مظلة الشمول المالي والتي تهتم بالفئات الأولى بالرعاية.

وكان البنك المركزي المصري أعلن، في بيان نهاية الشهر الماضي، أنه أصدر تعليمات للبنوك لتيسير حصول ذوي الهمم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية، بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، والحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.

وأضاف عشماوي أنه سيتم فتح حسابات استثمارية تحت الطلب بأسماء ذوي الهمم من خلال كافة فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية مع زيادة العائد على هذه الحسابات بمقدار 0.5% عن العائد المعلن عند الاعتماد النهائي لميزانية البنك وفقا لنتائج أعمال البنك في نهاية كل سنة مالية.

كما أشار إلى إعفاء كل المبالغ المودعة من كل الرسوم والمصاريف البنكية اعتباراً من تاريخ فتح الحساب ولمدة عام.

وأوضح عشماوي أنه تجري الاستعدادات داخل الفروع لتخصيص شباك موحد لتقديم كافة الخدمات لذوي الإعاقة، كما يجري إعداد نماذج طلب المنتجات وخدمات البنك مطبوعة وفقا لطريقة برايل عند التعامل مع المكفوفين وضعاف البصر.

وذكر أنه في إطار توجيهات نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة البنك، تم طرح حساب عزيمة والذي جاء تتويجا للطفرة غير المسبوقة والتي شهدتها مصر، خلال السنوات الماضية، فى مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث تعمل الدولة على دمجهم في المجتمع فى جميع المجالات.

وقال عشماوي أن طرح هذا المنتج يأتي أيضا حرصا من البنك على تقديم أفضل الخدمات البنكية لخدمة جميع العملاء باختلاف احتياجاتهم.

وكان البنك أسس صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة “عطاء” كأول صندوق استثمار خيري مفتوح يعمل وفق أحكام قانون سوق المال يستهدف استثمار الأموال ليوجه عائدها لصالح الأعمال التنموية بهدف تمويل الهيئات والجهات والجمعيات التي تقدم خدماتها للأشخاص ذوي الإعاقة على مستويات الخدمات الصحية والاجتماعية.

وانطلق الصندوق بمبلغ قدره 125 مليون جنيه، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص مبلغ 80 مليون جنيه من صندوق “تحيا مصر” لصالح ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى دعم وزارة الأوقاف بمبلغ 70 مليون جنيه، وبنك قناة السويس 5 ملايين جنيه، ويساهم بنك ناصر الاجتماعي المؤسس الرئيسي للصندوق بمبلغ 20 مليون جنيه.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا بدعم موارد الصندوق بمقدار 100 مليون جنيه تُموَل من صندوق “تحيا مصر”، وذلك في إطار جهود الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوي الإعاقة، وفقا للبيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *