الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارتدشين أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة رسميا في مصر

تدشين أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة رسميا في مصر

 

شهد اليوم الاثنين تدشين أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة رسميا في مصر  تحت عنوان “رصيدي” والتي  تتيح صرف القروض وتحصيل الأقساط

وتهدف تلك المحفظة تمكين كافة شرائح المجتمع المصري، سواءً كانوا أفراداً أو تجاراً أو شركات، من إجراء جميع معاملاتهم المالية إلكترونيا، وتحويل النقود ودفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت بدون بطاقة وتلقي التحويلات الواردة من الخارج، وصولاً إلى الدفع المباشر أو عن بعد للتجار، وصرف الأجور للموظفين.

وقال عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع المؤسسي ببنك ساييب،  إن تلك الخطوة تأتي نحو التحول للاقتصاد غير النقدي خاصةً في ظل انتشار فيروس كورونا واستبدال النقود الورقية بالمدفوعات الإلكترونية كبديل آمن للحفاظ على سلامة المواطنين، كما أنها تحقق الشمول المالي للمصريين غير القادرين للحصول على خدمات مالية رسمية وبالتالي تمكينهم من تحقيق الأمان المالي.

وقال جاك ماركو، شريك مؤسس والعضو المنتدب للمؤسسة المنشأة للمحفظة، إنها تأتي كخطوة لتعزيز استراتيجية الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي باتباع قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

وأكد محمد عاصم، مدير ماستركارد مص، أهمية توحيد الجهود والتعاون مع القطاع المصرفي والشركات المعنية بنشر المدفوعات الرقمية لدفع عجلة التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *