الثلاثاء, مايو 18, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارتسليم خطابات إتاحة 85 مشروع صناعي جديد ضمن “المرحلة الأولى” لخريطة الاستثمار الصناعي

تسليم خطابات إتاحة 85 مشروع صناعي جديد ضمن “المرحلة الأولى” لخريطة الاستثمار الصناعي

قال مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة درست الطلبات المقدمة من المستثمرين على هذه المرحلة واختيار 85 مشروع صناعي في ٧ مدن صناعية على مساحة اجمالية تبلغ اكثر من ربع مليون م2, وتم تسليم المستثمرين خطابات اتاحة للقطع المطروحة للبدء فورا في تنمية الاراضي وبدء المشروعات في المرحلة الأولى من طرح الاراضي الصناعية المرفقة على البوابة الالكترونية لخريطة الاستثمار الصناعي.

كانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بناءا على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء وبالمشاركة مع المركز الوطنى لاستخدامات اراض الدولة والهيئة العامة للاستثمار وهيئة المجتمعات العمرانية والمحافظات.
.

شمل الطرح كافة القطاعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة , بمساحات تتراوح من 160 م2 وحتى 40 الف م2.

وأشار تقرير صادر عن التنمية الصناعية، أن أنشطة المشروعات التي تمت الموافقة عليها وتم استصدار خطابات التخصيص لها وتشمل 33 مشروع هندسي و33 مشروع كيماوي و 7 مشروعات غزل ونسيج و 6 مشروعات غذائية واعلاف و6 صناعات تعدينية.

وعلى صعيد التوزيع الجغرافي هناك 43 مشروع تم الموافقة عليه في العاشر من رمضان و 29 مشروع بمدينة السادات و 6 مشروعات بالمنيا (بالمجان) و3 مشروعات بالمحلة (بنظام حق الانتفاع) ومشروعين في القطامية بالقاهرة ومشروع واحد بكلا من برج العرب و15 مايو .

وقال غازي، إن الاستثمارات المتوقعة للمشروعات الجديدة مليار جنيه توفر اكثر من 7 الاف فرصة عمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *