السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارتطبيق التحول الرقمي في التموين لتقديم خدمات متميزة للمواطنين

تطبيق التحول الرقمي في التموين لتقديم خدمات متميزة للمواطنين

بدأت وزارة التموين  والتجارة الداخلية،  تطبيق التحول الرقمي لتقديم خدمات متميزة للمواطنين من خلال معاملات إلكترونية، والتي تُسهم في القضاء على الفساد و البيروقراطية والزحام  عن طريق مشروع التحول لمجتمع رقمي من أجل تقديم الخدمات الرقمية بطرق بسيطة، في عدد من الملفات التمونيية ابزرها  بطاقات التموين .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت منذ عدة أشهر أن موقع دعم مصر «www.tamwin.com.eg» وبوابة مصر الرقمية  بدأ في تلقي طلبات المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية على مدار الساعة لكتابة رقم التليفون المحمول الخاص بهم، أو رقم المحمول لأحد أفراد الأسرة المستفيدة من دعم البطاقة أو تصحيح رقم المحمول في حال تغيير الرقم الذي سبق تسجيله، حتى يتاح لوزارة التموين التواصل مع صاحب البطاقة في حال إبلاغهم عن معلومات مفيدة عن دعم السلع ، وأن ذلك لن توقف أي بطاقة نهائيًا كما لم تكن مصلحة أصحاب البطاقات للتواصل معهم.

من جانبه أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن استخراج بطاقات تموين بدل التالف والفاقد إلكترونيًا من خلال موقع دعم مصر دون الحاجة إلى المواطن إلى مكتب التموين من خلال .

1- أن يكون لدى المواطن رقم هاتف محمول صحيح باسمه أو باسم أحد أفراد الأسرة المقيدين بالبطاقة على موقع «دعم مصر».

2- يقوم المواطن بالدخول على موقع «دعم مصر» لكتابة رقم المحمول الخاص به بشرط أن يكون مسجل باسمه لدى إحدى شركات المحمول الأربعة المعروفة.

3 – من يقوم بالدخول إلى موقع دعم مصر لاستخراج بطاقات تموين بدل تالف أو فاقد هو صاحب البطاقة نفسه أو أحد أفراد الأسرة المقيدين على البطاقة.

4 – إجابة الإجابة عن الأسئلة التي تظهر للمواطنين بمجرد دخولك على الموقع من خلال كتابة رقم بطاقة التموين واسم المحافظة التي تجري فيها هذه الأسئلة عن معلومات عن الرقم القومي الخاص أو الرقم القومي لأفراد الأسرة المقيدة في البطاقة ، وكذلك أيضًا رقم المحمول الخاص به.

ومن جانبه طالب مدير مديرية القاهرة بمراجعة مستندات البطاقات التموينية الجديدة ، التي تم إصدارها عن طريق بوابة مصر الرقمية بواسطة المواطن صاحب الشأن .

وأشار في خطاب موجهه لوزارة التموين بضروره إفادتها هل يتم مراجعة مستندات التسجيل لتلك البطاقات الذكية قبل تسليمها للمواطن أم يتم تسليمها للمواطن بدون مراجعة المستندات ، وتم التأشير على طلبه بالموافقة على مراجعة المستندات ورقيا .

وبدأ الكثير من المواطنين يختارون تسلم بطاقاتهم التموينية عن طريق البريد ، أثناء مرحلة تقديم الطلب الكترونيا للتهرب من العراقيل الجديدة التي تضرب جهود التحول الرقمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *