السبت, نوفمبر 27, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارتطوير مصر تتطلع لدخول أسواق السعودية وليبيا

تطوير مصر تتطلع لدخول أسواق السعودية وليبيا

كشف أحمد شلبي الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر العقارية ، أن شركته تتطلع لدخول أسواق السعودية وليبيا خلال الفترة المقبلة، مضيفاً أن الشركة لن تتحول للربحية قبل 3 إلى 4 سنوات.

قال شلبي، خلال مقابلة مع الشرق اليوم الإثنين: «اجتمعت مع وزير الإسكان السعودي ضمن عدد من الشركات المصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية في القاهرة، وسأزور السعودية قريباً».

وتابع: «نأمل في بدء العمل بالمملكة خلال عام 2023، السعودية لها الأولوية بالنسبة لنا بجانب دراسات نقوم بها لدخول السوق الليبية».

توقع الرئيس التنفيذي للشركة ، زيادة أسعار العقارات في مصر بين 20 و30% خلال 2022 طبقاً لمتغيرات السوق وأسعار المواد الخام، موضحا «لا نستطيع تحديد كيف ستكون التكلفة خلال العام المقبل حتى الآن، لدينا ما يكفي احتياجاتنا من المواد الخام لفترة 3-6 أشهر، وبعد هذه الفترة سنشعر بالمشكلة».

وأضاف شلبى: «الأزمة ستكون في مدى توافر المواد الخام وكذلك أسعارها، نتحدث مع عدد من البنوك للاقتراض على أن يتم توقيع العقود في يناير 2022».

تضم محفظة أعمال الشركة في مصر عدداً من المشروعات منها، إلمونت جلالة في العين السخنة وفوكا باي ودي باي على ساحل البحر المتوسط، ومشروع بلومفيلدز بالقاهرة الجديدة.

الجدير بالذكر أن شركة تطوير مصر تأسست في 2014 برأسمال مصرح به 1.3 مليار جنيه، ومن بين مؤسسيها مجموعة عرفة ومجموعة داود ومجموعة الأهرام، وتضم محفظة أراضيها أكثر من 5.8 مليون متر مربع في القاهرة والساحل الشمالي، (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *