الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبار«تطوير مصر» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «دي باي» بالساحل الشمالي

«تطوير مصر» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «دي باي» بالساحل الشمالي

أعلنت شركة تطوير مصر عن حصول مشروع “دي باي” بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي على القرار الوزاري للمشروع من جهاز تعمير الساحل الشمالي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأوضحت الشركة أن هذا هو المشروع الأول الذي يحصل على القرار الوزاري من جهاز تعمير الساحل الشمالي، وذلك في ضوء حرص الشركة على دعم جهود الدولة في التنمية العمرانية بمنطقة الساحل الشمالي.

شلبي: إصدار القرار الوزاري الخاص بالحصول على أرض مشروع “دي باي” في مدة قصيرة لا تزيد عن شهر واحد 

وأشاد الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير، بجهود هيئة المجمعات العمرانية الجديدة في تسريع وتيرة التنمية في منطقة الساحل الشمالي ككل، بعدما نجحت الهيئة في إصدار القرار الوزاري الخاص بالحصول على أرض مشروع “دي باي” في مدة قصيرة لا تزيد عن شهر واحد مما يؤكد أن هناك انفراجة كبيرة في الإجراءات الخاصة بالحصول على الأراضي والتراخيص في الساحل الشمالي بعد قرار نقل الولاية على أرض الساحل الشمالي من المحليات إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهو ما يساهم في سرعة تنمية المنطقة، وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وتقوم تطوير مصر بتنمية المشروع علي مساحة 200 فدان خلال 6 أعوام بتكلفة استثمارية تقرب من 7 مليارات جنيه، ويتميز المشروع بتصميم هندسي فريد يجعل كل وحدة في المشروع تطل على واجهة مائية سواء من خلال شاطئ البحر الذي يمتد لحوالي 800 متر أو لاجون، ومن المخطط أن يضم المشروع وحدات متنوعة بين الفيلات والشاليهات والوحدات الفندقية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الخدمية والترفيهية التى ستقوم تطوير مصر بتوفيرها داخل المشروع.

ويقع مشروع “دي باي” عند الكيلو 165 طريق أسكندرية – مطروح فى منطقة الضبعة وبالتحديد أمام مخرج محور الضبعة، مما يحقق للمشروع ميزة تنافسية بكونه قريب من المحاور والطرق الجديدة بمنطقة الساحل الشمالى.

ويأتي قرار تطوير مصر بإطلاق مشروع “دي باي” بعد نجاح الشركة في وضع بصمتها في الساحل الشمالى من خلال مشروعها “فوكا باى” والذي شهد خلال العام الماضى بدء الحياة به لعملاء المرحلة الأولي الذين استمتعوا بقضاء صيف مميز في وحداتهم بمشروع “فوكا باى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *