الأربعاء, أبريل 14, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةجمارك الإسكندرية تحبط تهريب كمية من البضائع والسلع الأجنبية والمحلية المخالفة

جمارك الإسكندرية تحبط تهريب كمية من البضائع والسلع الأجنبية والمحلية المخالفة

تمكن رجال الإدارة العامة للصادر بالإسكندرية، برئاسة عاطف حمزة، مدير عام جمرك الصادر بالإسكندرية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء الإسكندرية وإدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط محاولة تهريب وتصدير كمية من البضائع والسلع الأجنبية والمحلية المخالفة بالمخالفة لقانون الجمارك 66 لسنة 1963 و تعديلاته و قانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته ومنشورات التصدير المذاعة .

ففى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة من جمارك الصادر بالإسكندرية تم الااشتباه فى مشمول البيان الجمركى رقم 4478 فى 4/5/2020 بعدد 2 حاوية بإسم شركة م . ا . ل المرسل للشحن من ميناء الإسكندرية البحرى ووجهته النهائية ليبيا والصنف المصدر طبقا للمستندات وللفاتورة المقدمة لجمرك التصدير عبارة عن ( حصير – كرتون فارغ – منظفات – سلك مواعين).

وتم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة الفعلية وجرد مشمول الحاويتين من محمد إبراهيم، مدير تعريفة ومحمد على عبد القادر وأحمد زكى مديرى الحركة وأحمد نبيه مأمور الحركة، تحت إشراف أحمد نعمة الله ومحمد على وخالد عشبة مديرى الإدارة فتبين وجود 21 صنفا من السلع والمنتجات المحلية والأجنبية الصنع منها “مستلزمات طب وجراحة الأسنان والأحذية الطبية أجنبية الصنع دون تقديم فواتير أو أذون إفراج ومستحضرات تجميل وكيماويات وبخور وكريمات زيوت وماسكات وفرش وأمشاط للشعر ومنظفات ومساحيق الغسيل من إنتاج شركات محلية وبينها أصناف موقوف تصديرها طبقا لقرارات وزارة التجارة وأصناف لا يوجد لها تنازلات من الشركات المنتجة بالمخالفة للمادة 40 من اللائحة المنفذة لقواعد الاستيراد والتصدير وأصناف لم تعرض على الجهات الرقابية و أصناف دون منشأ.

قرر حسام الدين حمزة رئيس الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، اتخاذ الإجراءات القانونية وإخطار الجهات المختصة. يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *