الأحد, أبريل 18, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةجمعية رجال الأعمال: جائحة كورونا تعزز التعاون المصري الكوري في القطاع الطبي

جمعية رجال الأعمال: جائحة كورونا تعزز التعاون المصري الكوري في القطاع الطبي

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين، إن العلاقات المصرية الكورية تشهد طفرة كبيرة نتيجة الزيارات الرئاسية المتبادلة والتعاون بين منظمات الأعمال في البلدين.

أوضح خلال المؤتمر الاقتصادي المصري الكوري عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس الأعمال المصري الكوري، أن الجمعية تربطها علاقة قوية مع منظمات الأعمال في كوريا حيث عقدت ما يزيد عن 40 لقاء ومؤتمراً بين الجانبين.

وأكد “المنزلاوي”، أن القطاع الطبي من أهم مجالات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين في المرحلة الحالية في ظل جائحة كورونا بجانب مشروعات الطاقة والكهرباء والنقل.

وأشار إلى أن الجمعية ترغب في عقد المزيد من اللقاءات لمناقشة القطاعات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك خاصة التعاون في نقل الخبرة الكورية في مشاريع الذكاء الاصطناعي وزيادة التبادل التجاري والاستثمار المشترك المباشر.

وقال إن مصر من أهم الشركاء التجاريين لكوريا نتيجة للاتفاقيات التجارية الكبري التي تربط مصر مع أسواق دول إفريقيا وفي مقدمتها اتفاقية التجارة الحرة القارية التي تعد من كبري الاتفاقيات العالمية التي تمثل سوق لنحو 1.2 مليار نسمة بإجمالي 3 تريليون دولار ناتج محلي، مؤكداً رغبة رجال الأعمال المصريين في التعاون مع الجانب الكوري في كافة المجالات.

ومن جانبه، قال وو تاي هيي نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الكورية، إن مصر تعد من أهم الدول الاقتصادية ومن الأسواق الكبيرة في منطقة الشرق الاوسط وإفريقيا والتي تمتلك ثروات ضخمة خاصة من الغاز الطبيعي والبترول.

وأضاف أنه نتيجة للاصلاحات الاقتصادية والمشروعات القومية خاصة في مجالات البنية التحتية والنقل والتنمية العمرانية أصبح مناخ الأعمال في مصر مهيئاً وأكثر جذبا لمشروعات التجارة والاستثمار.

أشار إلى أن الاستثمارات الكورية تشهد نمواً في السوق المصرية، كما أن الشركات الكورية ساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات القومية في العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى التعاون المشترك في مشاريع مترو الأنفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *