الثلاثاء, نوفمبر 30, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارحازم حجازي: حدوث اختراق للحسابات البنكية أمر حتمي مع تطور الخدمات الالكترونية

حازم حجازي: حدوث اختراق للحسابات البنكية أمر حتمي مع تطور الخدمات الالكترونية

قال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إن الخدمات الإلكترونية أصبحت جزء من حياة وسلوكيات الأفراد في الفترة الماضية، وهو ما يعكسه نمو أعداد المستخدمين في الخدمات والمنتجات الرقمية والذي يشير إلى نمو وعي المجتمع المصري واتجاه الأفراد نحو التحول الرقمي.

 

وذكر حجازي خلال كلمته في مؤتمر “الناس والبنوك” أن اتجاه البنوك نحو تعزيز خدماتها الإلكترونية والبنية التحتية التكنولوجية لديها أصبح حتميًا وليس اختياريًا، خاصة أن المدفوعات الإلكترونية تقلص التكاليف سواء على البنك مقارنة بتقديم الخدمات المصرفية من خلال فروع البنوك التقليدية، كما تحد من التكاليف على العميل لأنها تمكنه من إتمام معاملاته المالية دون الحاجة للذهاب لفرع البنك والانتظار.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر إلى أن تحويل المدفوعات الحكومية إلى إلكترونية ستكون أكثر منفعة للأفراد حيث تمكنهم من دفع المبلغ المطلوب فقط.

 

وأضاف أن سبل الدفع الإلكترونية الحالية كافية ومتنوعة، وسهلة الاستخدام مثل الدفع وتحويل الأموال من خلال المحافظ الإلكترونية وبطاقات البنكية.

 

 

 

وحول بنك البركة، كشف حجازي عن تأسيس وحدة خاصة بالبنك لتطوير البنية التحتية التكنولوجية وطرح منتجات إلكترونية جديدة، مشيراً إلى أن تعزيز المعاملات المصرفية الرقمية من الأهداف الرئيسية للبنك خاصة أن “البركة” يقدم خدمات مصرفية ومالية إسلامية وفي ظل عدد فروع البنك المحدود ستكون الخدمات الالكترونية أسرع وصولاً وانتشارا للأفراد في كافة المحافظات وستدعم الشمول المالي بشكل كبير.

 

وأوضح أن السوق المصرفي المصري يتمتع بتجارب ناجحة في المنتجات والمعاملات الإلكترونية برزت في البنك الأهلي المصري وبنك مصر من خلال منتجاتهم المصرفية الرقمية المميزة والتي جذبت كثير من العملاء، موضحا زيادة منافسة البنوك في تقديم الخدمات الالكترونية لأنها المستقبل المصرفي وتوجه العملاء.

 

وعلى الصعيد الدولي، ذكر “حجازي” أن كينيا نجحت في تعزيز المدفوعات الإلكترونية والتي تضم بنكين فقط كبار، مع عدد من البنوك الصغيرة نجحت في الوصول للأفراد من خلال التوسع الإلكتروني.

 

ولفت الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر إلى أن حدوث اختراق للحسابات البنكية في الفترة الماضية يعد أمر صحي وحتمي مع تطور الخدمات الالكترونية وانتشار استخدامها بينما سيظل نمو المدفوعات الإلكترونية قائم وفي تطور مستمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *