السبت, يناير 28, 2023
المُستثّمِرأخر الأخبارحسن مهدي: لا يوجد تنمية بدون شبكة طرق وكباري قوية.. فيديو

حسن مهدي: لا يوجد تنمية بدون شبكة طرق وكباري قوية.. فيديو

أكد الدكتور حسن مهدي، أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة بجامعة عين شمس، أن جميع الطرق والكباري والمحاور التي تم إنشائها خلال الفترة الماضية كانت مصر في أمس الحاجة لها، كما أنها مثلت نقلة حضارية في مختلف القطاعات.

وأضاف حسن مهدي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة منذ 2014 وضعت على عاتقها تطوير البنية التحتية في مختلف المحافظات، كما أن الدولة بدأت بإنشاء مناطق استصلاح زراعي في مختلف المحافظات، وهذه المناطق تحتاج إلى شبكة طرق على مستوى عالٍ.

وتابع: في حالة عدم وجود شبكة طرق وكباري كان من الصعب وجود مشروعات قومية عملاقة في مختلف القطاعات في المحافظات.

وأوضح حسن مهدي، أن مصر تستقبل كل عام نحو 2.5 مليون مولود جديد، وهذه المواليد تؤدي إلى تكدس مروري مستقبلا، لذا وجود شبكة الطرق سيساعد على تقليل التكدسات المرورية.

وأشار أستاذ الطرق والنقل، إلى أن قطاع النقل في العقود الماضية كان يقدم حلول قصيرة المدى «مسكنات»، ولكن الآن يقوم بإنشاء الطرق والكباري التي مثلت نقلة كبيرة في مختلف المحافظات والجميع يراها على أرض الواقع.

وأردف حسن مهدي، أنه حال تأجيل إنشاء الطرق والكباري للمرحلة الحالية، كانت الدولة تحتاج إلى أموال طائلة لتنفيذ هذه الطرق بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية، كما أنها ستؤثر سلبا على جميع القطاعات التنموية.

واختتم حسن مهدي، أنه يتم حاليا تطويع التكنولوجيا في إنشاء الطرق وإعادة رفع كفاءة الطرق القديمة، كما أن عملية التنمية تبدأ من خلال إنشاء الطرق والكباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.