الإثنين, أكتوبر 25, 2021
المُستثّمِرأخر الأخبارحماية المستهلك: العدد الأكبر من الشكاوى تتعلق بالتليفونات المحمولة وخدمات الانترنت

حماية المستهلك: العدد الأكبر من الشكاوى تتعلق بالتليفونات المحمولة وخدمات الانترنت

أكد أحمد سمير فرج رئيس جهاز حماية المستهلك إن العدد الأكبر من الشكاوى التي يتلقاها الجهاز تتعلق بالتليفونات المحمولة وخدمات الانترنت والإكسسوارات، ثم يليها السيارات ومستلزماتها .

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أنه تم توزيع سيارات الضبطية على المحافظات ، بعد أن كانت محافظتين فقط ، واليوم موجودين في 9 محافظات ومازلنا مستمرين لتغطية المحافظات التي بها فروع للجهاز وهم 17 محافظة وهي المنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج وأسيوط والفيوم والسويس وبورسعيد والقاهرة والإسكندرية والبحيرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ والإسماعيلية وشرم الشيخ وجنوب سيناء والشرقية.

يأتي ذلك إضافة إلى أن هناك محافظات بيكون فيها سيارتان للضبطية القضائية ، وقد تصل إلى 4 سيارات وذلك حسب احتياج المحافظة والدور الذي تقوم به مثل القاهرة و الإسكندرية.

وعن التسعيرة الاسترشادية التي قامت بها وزارة التموين يرى أنها أثبتت فشلها لأن التسعيرة الاسترشادية، كانت ترفع بعض أسعار السلع، والهدف تعميمها في 27 محافظة تختلف فيها الأسعار فمثلا سعر اللحوم في محافظة مطروح أرخص من محافظة أخرى والتعريفة الاسترشادية من عيوبها أن ترفع إلى الحد الأدنى وبالتالي تحرك بعض الأسعار في الأسواق المتوفر فيها السلعة بشكل صعودي لكن لم يتم رصد إنها أدت إلى انخفاض الأسعار بل بالعكس كانت سبب في زيادة عدد من الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *