السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخبارخالد عباس: ٤٥ مدينة جديدة لمواجهة الزيادة السكانية

خالد عباس: ٤٥ مدينة جديدة لمواجهة الزيادة السكانية

قال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن جميع المدن الجديدة التي أطلقتها الدولة، ضمن “المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية 2052″، لتغطية الزيادة السكانية، عددها من 40 إلى 45 مدينة، ومن المتوقع أن تنمو بنسبة 2.5% سنويًا.

وأضاف عباس، خلال مؤتمر التطوير العقاري –مستقبل التنمية العمرانية في مصر- الذي نظمته شركة “المال.جي.تي.إم” اليوم الأحد، أنه سيتم الإعلان عن إطلاق مدينة رأس الحكمة، على غرار مدينة العلمين الجديدة، لتشمل تجمعات سكنية، وتصبح ثاني مدينة جديدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وأشار إلى إطلاق الدولة مدينة السويس الجديدة، والتي تقع على مساحة 40 ألف فدان، بالقرب من المنطقة الاقتصادية.

وتطرق عباس إلى الفرص الواعدة للتطوير العقاري بمدن الصعيد، والإقبال الذي تشهده من قبل المطورين، لافتًا إلى أن المنافسة بين شركات التطوير تخلق وحدات أكثر تنوعًا أمام المشترين.

وأوضح عباس أنه في نهاية العام الجاري، سينتهي انتقال جميع قاطني المناطق العشوائية في مصر، وذلك ضمن رؤية الدولة نحو التنمية العمرانية.

وتطرق نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن السوق العقارية يحتاج إلى مطورين جدد، نظرًا للزيادة السكانية في مصر، ولم يعد مقتصرًا على طلب الوحدات السكنية فقط، وإنما يحتاج إلى جميع الخدمات كبناء مستشفيات ومدارس وجامعات، لاستيعاب الزيادة في عدد السكان.

وأشار عباس إلى تغيير أبعاد السوق العقارية في مصر الفترة الأخيرة، لاسيما بعد تدخل الدولة من خلال مشروعات الإسكان الاجتماعي كسكن مصر، ودار مصر وجنة، مما خلق طلب على الوحدات الأصغر في المساحة، وبالتالي خضع المطورون لتلبية احتياجات الشرائح المتوسطة وفوق المتوسطة، نظرًا لزيادة الطلب على هذه الوحدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *