الجمعة, سبتمبر 24, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةخدمات جديدة لمساندة منتسبي تجارية القاهرة علي التطوير والتحول الرقمي والشمول المالي

خدمات جديدة لمساندة منتسبي تجارية القاهرة علي التطوير والتحول الرقمي والشمول المالي

كشف تقرير لجنة التطوير بغرفة القاهرة التجارية، عن التوصل إلى اتفاق مهم لتقديم خدمات متطورة لمنتسبي الغرفة، بعد سلسلة الاجتماعات وورش العمل المكثفة التي بدأت في 23 من يونيو الماضي، مع عدة جهات وشركات وبنوك للتعاون في تقديم هذه الخدمات بشكل يحقق التطوير والتحول الرقمي والشمول المالي، ويتماشى مع خطة الدولة التطويرية للتحول الرقمي.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عقب توقيعه مذكرة تفاهم مع إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة “خالص للدفع الإلكتروني”، لتقديم خدمات متطورة لمنتسبي الغرف التجارية على مستوى الجمهورية.

قال أحمد الوسيمي، نائب رئيس غرفة القاهرة ورئيس لجنة التطوير، إن العمل على قدمٍ وساق منذ توقيع مذكرة التفاهم بين اتحاد الغرف التجارية وشركة خالص، حيث تم تكثيف اللقاءات والاجتماعات التي كانت شبه يومية تقريبًا للوصول إلى اتفاق مشترك لتقديم خدمات متطورة لمنتسبي الغرف التجارية.

أشار “الوسيمي”، أنه بناءً علي توجيهات إبراهيم العربي، بسرعة وضرورة تقديم خدمات ملموسة ومتطورة لمنتسبي الغرف التجارية، كثفنا ورش العمل مع شركات كبرى وبنوك، للوصول إلى اتفاق على تقديم خدمات عصرية وتكنولوجية لمنتسبينا.

وذلك بمتابعة يومية لنتائج هذه الاجتماعات وورش العمل من رئيس اتحاد الغرف التجارية بصفة شخصية، وهو ما أعطى هذه الاجتماعات طابع الجدية والرغبة في الوصول إلى نتائج سريعة لخدمة التجار.

من جانبه أوضح وليد رمضان، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة وعضو لجنة التطوير، إنه من ضمن الخدمات التي تم الاتفاق على تقديمها لمنتسبي الغرف التجارية، حتي الآن وجاري الاتفاق على زيادتها خلال الفترة القادمة هي الاتفاق على استكمال تطوير موقع الغرفة الإلكتروني “website”، وميكنة خدمات الغرفة ليحصل عليها متلقي الخدمة من مكتبه أون لاين “Automation”.

كما أنه جاري الاتفاق على استضافة hosting في إحدي الشركات المصرية الكبري، وتفعيل خدمة التحصيل الإلكتروني والمميكن ليكون بمثابة التحصيل اليدوي “الإيصال الأحمر”، وتم الموافقة عليها في آخر اجتماع لمجلس إدارة غرفة القاهرة.

بالاضافة إلى تطوير خدمات المحصلين وربطهم بسيستم الغرفة بوسائل حديثة “ماكينات دفع وتحصيل إلكترونية POS”، حيث تم توفير عدد من هذه الماكينات للإدارات المعنية بالتحصيل، كما أنه جاري الاتفاق على برنامج ERP، لاستخدامه في الإدارات المختلفة في الغرفة التي تتطلب ذلك.

كذلك لتطوير برنامج الرعاية الصحية بالغرفة من خلال الربط بابلكيشن اندرويد و ios، وجاري الاتفاق على توفير مجموعة من برامج ERP، باشتراكات شهرية أو ثانوية مخفضة بفئات مختلفة تناسب جميع الأنشطة.

والاتفاق مع شركة خالص، وبعض البنوك “الأهلي – مصر” لتوفير ماكينات دفع إلكتروني عليها برنامج شركة خالص للتحصيل والمدفوعات، وذلك لزيادة دخل التجار من ضمن مبادرة البنك المركزي، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمنتسبي الغرف التجارية.

كما تم موافقة مجلس إدارة الغرفة، على إنشاء إدارة تسويق لخدمات الغرفة، من ضمن أدواتها “السوشيال ميديا”، بكل قنواتها المختلفة ووسائل الاتصالات الحديثة sms، وعلى تطوير كارنيه الغرفة وتحويله ليكون محفظة إلكترونية يتم الاستفادة منها لتعظيم إيرادات موارد الغرفة.

وتم الاتفاق مع إحدى الشركات على ربط محصلين الغرفة ببرنامج تتبع وتحديث البيانات.

لفت “رمضان” إلى أن خطة التطوير والتحول الرقمي التي تنفذها الغرفة ستكون بداية مهمة لتنمية وتطوير كافة الأنشطة المنتسبة بها ومواكبتها للتطورات العالمية مما يؤدي إلى تنمية وتطوير حقيقي لاقتصاد بلدنا.

نوه محمود عثمان، مستشار رئيس مجلس إدارة شركة خالص لتطوير أعمال التجارة الإلكترونية، أن هذه اللقاءات وورش العمل أسفرت عن الاتفاق على برنامج توفير نقاط البيع الإلكترونية ضمن مجموعة من برامج التعاون مع الغرف التجارية، بالتعاون مع البنوك الوطنية، لدعم التجار من الشركات الصغيرة، خاصة في ظل جائحة كورونا العالمية الحالية.

تابع: أنه يتم العمل بالتعاون مع الغرف لتطوير العمليات التجارية بين الشركات المتوسطة والصغيرة، بإنشاء منصات للتجارة الإلكترونية، وتطوير البنية التحتية الرقمية للغرف التجارية من ناحية الخدمات المقدمة للأعضاء، و تطوير منظومة الدفع والتحصيل لتحويلها إلكترونيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *