الأربعاء, أبريل 14, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرالرئيسيةدويدار: عائد الاستثمار بالعقارات أفضل من الودائع البنكية

دويدار: عائد الاستثمار بالعقارات أفضل من الودائع البنكية

أكد المهندس أشرف دويدار، العضو المنتدب لـ”أي جي أي” العقارية، إن العقارات هي الاستثمار الأكثر أمنا وربحية على المدى الطويل وهي مخزن القيمة الأفضل بجميع الأوقات “الطبيعية ووقت الأزمات”.

وأضاف دويدار أن عائد الاستثمار بالعقارات حاليا أفضل من عائد الودائع البنكية لأن نسبة ارتفاع الأسعار للوحدات السكنية أكبر من نسب الفائدة خاصة مع استمرار الطلب القوي على العقارات في مصر، برغم الأزمة الراهنة التي تواجهها الأسواق العالمية ككل، إلا أن القطاع بمصر سيعبر الأزمة بسلام، لأنه قطاع قوى يعكس طلب قوى وحقيقي وبه استثمارات كبيرة على الأرض بالفعل.

وأوضح أن هناك عروض كبيرة من الشركات العقارية متاحة حاليًا بالتقسيط على فترات طويلة، وهى في المجمل عروض جيدة، لكن يجب أن تدخل البنوك بشكل قوى لتتولى عملية التمويل للوحدات على 10 و15 و20 سنة بفائدة مناسبة، خاصة بعد خطوة البنك المركزي الهامة بخفض الفائدة بنسبة 3% دفعة واحدة قبل أيام.

وشدد على ضرورة توفير التمويل البنكي والتمويل العقاري لأن تحمل المطورين لأقساط تصل إلى 7 و8 و10 سنوات أمر غير صحي ويجمد أموالهم لفترات طويلة بدلا من إعادة ضخها فى مشروعات جديدة توظف عمالة وتوفر وحدات وتحرك الاقتصاد بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *