السبت, ديسمبر 4, 2021
أحدث الأخبار
المُستثّمِرأخر الأخباررئيس “الشمول المالي” بالمركزي: نساعد الشباب على تأسيس مشروعاتهم وتشغيلها والحصول على التمويل

رئيس “الشمول المالي” بالمركزي: نساعد الشباب على تأسيس مشروعاتهم وتشغيلها والحصول على التمويل

 

قال خالد بسيوني رئيس وحدة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري إن البنك يولي أهمية كبيرة بريادة الأعمال وتذليل كافة العقبات التي تواجه رواد الأعمال، وذلك من خلال التواصل بشكل مباشر مع كافة الجهات العاملة في منظومة ريادة الأعمال بداية من الشباب أنفسهم مرورا بكافة الجهات لمساعدة الشباب في تحقيق أحلامهم كي يصبحوا أصحاب مشروعات.

وأضاف أن البنك المركزي يفتح أبوابه أمام الشباب ورواد الأعمال للإستماع إلى مقترحاتهم، مشيرا إلى أن البنك المركزي يتبنى العديد من المبادرات لدعم الشمول المالي وريادة الأعمال، ومنها مبادرة رواد النيل التي تتواصل بشكل مباشر مع الشباب ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار من الشباب والطلبة والخريجيين وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد رئيس وحدة الشموال المالي بالبنك المركزي أن الشباب المصري شباب طموح ويجب ألا يتوقف هذا الطموح عند حد معين أو عند مواجهة التحديات والصعوبات، وعلينا مساعدتهم وتقديم الدعم لهم، من خلال التدريب والتثقيف والتوعية، بل يمتد الأمر إلى أبعد من ذلك بكثير من خلال مساعدتهم في تأسيس مشروعاتهم وتشغيلها والنجاح فيها وتأهيليهم أيضا للحصول على التمويل .

وأضاف أن أحد أهم أولويات مبادرات البنك المركزي لدعم الشباب وتحقيق الشمولي المالي هو دعم وتنمية الفرد والذي بدوره يؤدي إلى تنمية المجتمع وبالتالي تحقيق التنمية الإقتصادية المنشودة والمستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *