السبت, يوليو 24, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةرئيس “بتروجاز”: توزيع 1.1 مليون أسطوانة يوميًا في رمضان.. والأنبوبة تكلف الدولة 90 جنيهاً

رئيس “بتروجاز”: توزيع 1.1 مليون أسطوانة يوميًا في رمضان.. والأنبوبة تكلف الدولة 90 جنيهاً

قال المهندس رأفت عبدالهادي، رئيس شركة بتروجاز، إن العمل كانت تعمل 5 أيام في الأسبوع قبل أن يكون العمل طوال أيام الأسبوع لتوفير احتياجات المواطنين ومنع حدوث تكدسات في المستودعات.

أضاف، في خوار خاص، أن اسطوانة البوتاجاز تكلف الدولة 90 جنيهًا ويتم بيعها للمواطن في المستودع بـ 65 جنيها ، ولا زال سعر أسطوانة البوتجاز مدعم رغم أن مصر تستورد نصف احتياجها من الخارج.

وقال إن معدلات توزيع البوتاجاز في شهر رمضان بلغت مليون و100 ألف أسطوانة بوتاجاز بمعدل ارتفاع بلغ نحو 150 ألف أسطوانة بوتاجاز يوميا بعد أن كانت 950 ألف أسطوانة فقط يوميا.

وأضاف أن معدل الزيادة جاء نتيجة زيادة الاستهلاك في رمضان والذي يأتي مع استمرار فترة حظر التجوال ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، مشددًا على انتظام العمل بمصانع تعبئة أسطوانات البوتاجاز باعتبارها ركيزة رئيسية في عملية إمداد السوق المحلي باحتياجاته من المنتجات البترولية المختلفة.

وأكد أهمية الاستمرار في المتابعة اللحظية الدقيقة لمنظومة شحن وتداول توزيع المنتجات البترولية إلى المستهلكين والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال متابعة تدفق إمدادات الوقود من محطات ومستودعات الشحن إلى محطات التوزيع بواسطة غرفة العمليات بهيئة البترول للتأكد من انتظام العمل وعمليات شحن وتداول وتوزيع الوقو

وبدا المهندس رأفت عبدالهادي محمد صالح صالح حياته الوظيفية عام 1986 بشركة الكهرباء لمدة عام، ثم انتقل للعمل باحدى شركات المقاولون العرب إحدى قلاع الصناعة في ذلك الوقت لمدة 7 سنوات تمرس فيها على الأوتوماتيك كنترول كمهندس كهرباء، حتى تولى إدارة الصيانة العامة بالشركة، وبدأ حياته الوظيفية بقطاع البترول عام 1995 بشركة بتروجاس – مصنع قويسنا- حتى وصل الى مدير مصنع قويسنا.

وفي 2008، انتقل للعمل بمنطقة مسطرد البترولية، وعمل مديرًا لمصنع مسطرد ( 1) حتى وصل لمدير منطقة بتروجاس مسطرد ، وفي 2013 تم ترقيته مديرًا عامًا لمنطقة القاهرة الكبري (مسطرد، القطامية، الجيزة ).

ثم تمت 2018 تم ترقيته الى مدير عام العمليات المركزية وعضو مجلس الادارة بالشركة ، وأُسند له الاشراف على الادارة العامة لمنطقة القاهرة بجانب الاشراف على الادارة العامة لمنطقة وسط الدلتا مع عمله الأصلي بالعمليات المركزية، ثم تولي رئاسة شركة بوتاجسكو، حتي صدر قرار الوزير المهندس طارق الملا بتوليه رئاسة شركة بتروجاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *