الأحد, سبتمبر 19, 2021
المُستثّمِرالرئيسيةرئيس “دي إم ديفيلوبمنت”: نستهدف مليار جنيه مبيعات لـ” The Groove” بالعين السخنة رغم تداعيات كورونا

رئيس “دي إم ديفيلوبمنت”: نستهدف مليار جنيه مبيعات لـ” The Groove” بالعين السخنة رغم تداعيات كورونا

قال أحمد عبدالحميد، العضو المنتدب لشركة دي إم ديفيلوبمنت للتنمية السياحية، إن الشركة تستهدف حجم مبيعات تقدر بحوالي مليار جنيه مصري لمشروع The Groove بعين السخنة رغم تداعيات فيروس كورونا.

وعززت “دي إم ديفيلوبمنت” للتنمية السياحية من ريادتها للسوق العقاري المصرية بالتزامها باستكمال مشروعاتها التنموية والسياحية على أكمل وجه، لدعم الاقتصاد القومي في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العضور المنتدب للشركة، في حوار خاص، أنها نجحت خلال الربع الأول من العام الجاري في تحقيق مبيعات تقدر بحوالي 150 مليون جنيه، أي ما يعادل 15% من الـ 25% المتوقعة من إجمالي قيمة المستهدف للعام، والذى كان مخططا بقيمة 250 مليون جنيه.

ورغم الوضع الراهن والركود الذي تشهده أسواق العقارات المصرية والعالمية على حد السواء، نجحت الشركة في تحقيق 60% من حجم مبيعاتها المستهدفة للربع الأول من العام الجاري لمنتجع The Groove بعين السخنة.

وقال عبدالحميد: “لاشك أن حجم مبيعاتنا للربع الثاني والثالث سيتأثر جراء الأزمة الراهنة، إلا أنه ليس بالأمر الملحوظ إذ أن نسبة الانحراف عن المتوقع تشكل 10% فقط في ضوء الطلب المتزايد الذي سيشهده سوق العقارات المصرية في الفترة المقبلة.”

وحول ما اتخذته الشركة حيال عمالتها من إجراءات تنظيمية ووقائية في ظل أزمة كورونا، قال العضو المنتدب لشركة “دي إم ديفيلوبمنت للتنمية السياحية: “حرصنا في دي إم ديفيلوبمنت عظيم الحرص على ألا ترمي أزمة كورونا بظلالها على عمالتنا المؤقتة وغير المنتظمة رغم تأثر مبيعاتنا في الفترة الحالية”.

وأوضح أن الشركة عملت على قدم وساق للحفاظ على أيادينا المدربة وعدم المساس بحقوقهم ، فضلاً عن الاستثمار الأمثل في إصقال مهاراتهم ووقايتهم ضد الفيروس المستجد لاستكمال مسيرة نجاحاتنا سوياً على أكمل وجه.”

واتخذت “دي إم ديفيلوبمنت للتنمية السياحية” كافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أوصت بها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لحماية موظفيها وعمالها من فيروس كورونا المستجد لاستكمال الأعمال الإنشائية بالمواقع على أكمل وجه.

كما تبنت الشركة العديد من البرامج التوعوية للموظفين والعاملين بسبل انتشار العدوى وكيفية الوقاية منها فضلاً عن نشر الثقافة العامة بأهمية النظافة للحد من انتشار المرض والتنبية على ضرورة التواصل مع الجهات المسئولة واستشارة الطبيب فى حالة ظهور أى من الأعراض.

وقال عبد الحميد إن الشركة وفرت أيضًا المطهرات ومهمات الوقاية الشخصية للعاملين من كحول وكمامات وقفازات بالإضافة إلى تدريب عاملي النظافة على كيفية استخدام مواد التطهير والتعقيم، لتتم تلك العمليات بشكل دوري واحترافي مرتين يومياً بمقر الشركة وكرافانات المواقع وأماكن إقامة المهندسين والفنيين والعمال.

وأضاف أنها قلصت ساعات العمل وتنسيق سير أعمال الإنشاءات وفق ورديات متناوبة للحد من تكدس العاملين بالمكاتب أو المواقع لمراعاة المسافات الآمنة وكذلك القيام بالكشف الحراري على بوابات الدخول والخروج من مقر الشركة والمواقع واستخدام التواصل الإلكتروني مع العملاء بدلاً من التواصل المباشر، كما خصصت غرف عزل لأي حالة اشتباه بالإصابة بالمرض لحين إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وقال عبدالحميد إن الشركة أعمال تسويات مشروع The Groove إلى شركة (TCB)، إحدى أكبر المكاتب الاستشارية في مصر والتي تعتمد عليها الدولة في إقامة مشروعاتها القومية العملاقة كمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق ومشروعات المناجم وتطوير محطة مصر.

وتم بدء اسناد الاستشارات عن أعمال التسويات لشركة (TCB) من خلال معمل مجهز بالكامل موجود فى الموقع للقيام بأعمال التربة soil mechanics ، قبل طرح المشروع للبيع بنهاية عام 2016 والذى تم تنفيذ حوالى من 2.5 مليون متر مكعب منها، بما يعادل 70% من إجمالى تسويات المشروع.

وأسندت “دي إم ديفيلوبمنت” الأعمال الإنشائية للحوائط الساندة لشركة ILS Egypt والتي ستقوم باستخدام أحدث التكنولوجيات الألمانية لحوائط Geocell لأول مرة في مصر عوضاً عن Keystone بتكلفه تقدر بحوالي 30 مليون جنيه، تلك التكنولوجيا الألمانية التي تم اعتمادها من قبل المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء التابع لوزارة الإسكان.

وتقوم “ILS Egypt” أيضاً بتنفيذ خرسانات المرحلة الثانية من المشروع بحوالي 120 مليون جنيه، وتنفيذ أعمال الـLandscape الخاصة بالمرحلة الأولى ومبنى النادى الصحى الشاطئي.

كما تعاقدت “دي إم ديفيلوبمنت” مع شركة “Global Waste Water Solution “GWWS الكندية لتنفيذ أعمال حمامات السباحة والبحيرات الصناعية ومحطات المعالجة وشبكات الصرف بالمشروع بإجمالي استثمارات تقدر بحوالي 200 مليون جنيه، بالإضافة إلى استثمارات تصل إلى 150 مليون جنيه للقيام بأعمال الخرسانات والتشطيبات بالمرحلة الأولى حتى يتثنى لشركة دي إم ديفيلوبمنت تسليم وحدات المرحلة الأولى والبالغ عددها 102 وحدة بنهاية العام 2020.

وتأسست “دي إم ديفيلوبمنت” للتنمية السياحية عام 2014 برأسمال يقدر بحوالي 400 مليون جنيه لتغير مفهوم الحياة العصرية وتعزز من راحة واستجمام عملائها بتوفير وحدات سكنية راقية تمتاز بتصميماتها الإبداعية الجذابة التي تتسم في ذات الوقت بالاستدامة والحفاظ على البيئة. ت

وحول محفظة الأراضي ، كشف عبدالحميد أن الشركة تملك محفظة أراضي غنية تقدر إجمالي مساحتها بحوالي 2 مليون متر مربع بالعديد من المشروعات العملاقة بالقاهرة الجديدة والساحل الشمالي وعين السخنة والمدن الجديدة ويعمل بها قرابة الـ 30 ألف من العمالة المباشرة وغير المباشرة.

وتعمل دي إم ديفيلوبمنت حالياً على تعزيز رأسمالها بشكل تدريجي بما يتوافق ورؤيتها المستقبلية من خلال إطلاق مجموعة استثنائية من المشروعات السكنية والإدارية والسياحية ذات الحلول العصرية والتصميمات الإبداعية، حيث سيشهد الربع الأخير من عام 2021 طرح الشركة لأحدث مشروعاتها بالساحل الشمالي لتعظيم الاستفادة من توجه الدولة لتنمية منطقة العالمين مع دراسة فرص الاستثمار فى العاصمة الادارية بما يتوافق وخطة الشركة الاستثمارية فى المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *